لهذا السبب يرتدي الجراح اللون الأخضر عوض الأبيض

من المعروف أن الأطباء قديما كانوا يرتدون بذلة الجراحة باللون الأبيض كدليل على النظافة، إلا ان هذه العادة قد تغيرت في القرن الـ20 عندما قام أحد الجراحين بارتداء بذلة باللون الأخضر اعتقاداً منه بأن هذا اللون مريح أكثر للعين.

لكن رغم هذا السبب الشائع بين الناس، الا أنه من الصعب تأكيده، فهناك طرح أخر يؤكد أن اللون الأخضر مناسب لأنه يساعد الأطباء على رؤية أفضل في غرفة العمليات كونه عكس اللون الأحمر في عجلة الألوان وفق ما جاء به موقع livescience .

وبحسب أطباء العيون، يقال إن النظر إلى اللونين الأخضر أو الأزرق يمكن أن يساعد في تجديد نشاط الرؤية لدى الطبيب أثناء الجراحة، خصوصاً وأن النظر إلى اللون الأحمر لوقت طويل يؤثر سلباً على الرؤية،ومع الوقت يصبح الجراح غير قادر على التفرقة بين لون جسم الإنسان ودمه.

وبحسب الدكتور جون ورنر، طبيب نفساني متخصص في الرؤية في جامعة كاليفورنيا- ديفيس، يقول إن النظر إلى الأشياء باللون الأخضر من وقت لآخر يساعد الشخص على تمييز التغييرات في اللون الأحمر.

في المقابل يقال أن التحديق إلى اللون الأحمر لفترات طويلة يؤدي إلى تشتيت تركيز الأشخاص وتوهم  طيف أخضر على الأسطح البيضاء وبالتالي فإن النظر إلى الأخضر سيخفي هذه الأطياف.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا