هدى جنان أستاذة الفرنسية التي اقتحمت مجال الإعلام

هدى جنان اسم معروف بين النساء المغربيات، إذ يتابعها الملايين منهن كل صباح عبر برنامج صباحيات 2m، البرنامج صاحب القاعدة الجماهيرية الموجه للمرأة المغربية و الذي يبث منذ سنوات عديدة على القناة الثانية.

بداية مسار هدى جنان، كان بعيدا عن الإعلام و عن الشهرة، لابنة البيضاء التي تابعت دراستها في المدرسة العليا للأساتذة في مدينتها بعد الباكلوريا، تخرجت استاذة للغة الفرنسية، و التحقت مباشرة بالعمل في وزارة التربية الوطنية كأستاذة في الثانوي، عمل اشغلت به و شغلها لمدة 15 سنة. دفعها شغفها بعالم الطبخ إلى مغادرة و ظيفتها و تأسيس معهد خاص بالفندقة و تعليم الطبخ و تكوين مضيفات و مضيفي الطيران، سرعان ما لاقى مشروعها النجاح و الإنتشار، و ذلك بفضلها جديتها و تفانيها في العمل. تقول في أحد حواراتها الصحفية:” لا يمكن لأحد النجاح دون العمل بجدية، قد يراك أحدهم تنشر يومياتك و يظن أن هذا هو النجاح و لكن العمل و المثابرة هو الأهم”.

التحاقها بالعمل الإعلامي كان بمحض الصدفة، حيث أن القناة الثانية اتصلت بها لتكون عضوة في لجنة تتحكيم أحد برامج الطبخ، و هناك تعرفت بسميرة البلوي التي أعجبت بها و بما تقوم به، فطرحت عليها فكرة برنامج صباحيات. وافقت مباشرة بشكل مبدئي و لكنها ظنت أن الأمر انتهى هنا، لكن سميرة البلوي اتصلت بها بعد مدة لتخبرها أن المشروع قد أخذ الضوء الأخضر و عليها أن تتقدم لتجارب الأداء التي حازت على موافقة مسؤولي قناة عين السبع و بدأ المشروع الذي لازال مستمرا، و أطلق شهرتها و جعل وجهها معروفا في الشارع المغربي.

و تنشر الإعلامية المحبوبة في القناة الثانية بين حين و آخر تشكيلة من الصور الخاصة، عبر حسابها في انستغرام و التي تلتقطها في بيتها و في الفضاءات العامة التي ترتادها و تحرص على تشاركها مع متتبعاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا