مقهى الصقالة Sqalla بالبيضاء يتوصل بإشعار الإفراغ

بعد فسخ عقد مقهى  الصقالة Sqalla  بالدار البيضاء، مر مجلس المدينة إلى السرعة القصوى، بإشعار مسير المقهى الشهير، بواسطة مفوض قضائي، لإخلاء الموقع الأثري.

توصل مقهى الصقالة Sqalla بشارع الموحدين بالدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء، بإشعار إخلاء الموقع، يتوفر Le360 بنسخة منه، على أساس أنه تابع للممتلكات الجماعية، وذلك على الساعة العاشرة صباحا، وتسلم إشعار الإخلاء مسير المقهى من مفوض قضائي.



وحسب يوسف الرخيص، رئيس لجنة المرافق الثقافية والرياضية وعضو بمجلس مدينة الدار البيضاء، فإن أعضاء المجلس صادقوا بالإجماع، في الدورة العادية لشهر أكتوبر 2013 على فسخ عقد استغلال الصقالة Sqalla بعد انتهاء العقد المبرم معها في سنة 2011، وطالبوا لجنة مراجعة العقود والممتلكات بإعداد كناش تحملات جديد.

 

وتابع المصدر ذاته “الثمن الذي كان في السابق يقدم مقابل استغلال مقهى الصقالة Sqalla لا يعكس حقيقة الثمن الأصلي، حيث أنها كانت تستغل مقابل 750 درهم شهريا”. وأضاف المصدر ذاته أنه وقع بعد ذلك وقع “شبه اتفاق” بين اللجنة الجماعية المعنية ومسير المقهى على مراجعة السومية الكرائية لتصل إلى 40 ألف درهم، لكن بعد “بعد الخطاب الملكي أمام البرلمان والغضبة الملكية بسبب التسيير السيء للعاصمة الاقتصادية، أصبح المسؤولون عن مرافق المدينة ملزمين باتخاذ الإجراءات القانونية التي تصب في مصلحة السكان”، يقول مصدر Le360 .

ونوه الرخيص إلى أنه في حالة عدم تطبيق قرار الإفراغ يمكن اللجوء إلى القوة العمومية, وحاول Le360 الاتصال بالمسؤولين عن المقهى للاطلاع على رأيهم في الموضوع، لكن دون جدوى.

وتجدر الإشارة إلى أن مقهى Sqalla  كان موضوع إشاعة الأسبوع الماضي، حيث قيل إنه تعرض للمداهمة من طرف 40 شخصا، قبل أن تنفي ولاية الأمن البيضاء ذلك، وتؤكد أن الموضوع يتعلق بمجرد عن شجار بين مراهق وحارس أمن.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا