مسمن معمر بالخضر والكفتة والفروماج

اليوم اخترنا ان نقترح عليك مسمن معمر بحشوة جديدة وطريقة جديدة تمنع خروج الحشوة، مورق ومقرمش بدون زبدة ولا دلك ولا تكوار ولا خميرة كيميائية، يمكنك تقديمه كأكلة للعشاء او الغذاء او الكوتي .

المقادير :



2 كؤوس من الماء الدافئ مايعادل 320 مل ( يمكن اضافة الزعتر للماء اختياري للتنسيم )
ملعقة صغيرة من السكر حبيبات اوالسكر سنيدة
ملعقة صغيرة من الملح
كاس من دقيق الفينو وهو دقيق السميد الناعم جدا = 110 غ
ربع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية الخاصة بالخبز
4 كؤوس من الدقيق الابيض الممتاز ما يعادل 400 غ

الحشوة :

حبة بصل مفرومة + لحم غنم مفروم او الكفتة + حبتين من الفلفل الاحمر والاخضر مقطعين مربعات + ملعقة كبيرة من معجون الطماطم المركزة او 1 طماطم مبشورة + ملح فلفل اسود وزنجبيل
ملفوف مبشور + جزر مبشور
نحتاج كذلك جبنة موزاريلا
الطريقة:
في وعاء مقعر ومناسب،نضع 2 كؤوس من الماء الدافئ المنسم بالزعتر مايعادل 320 مل،نضيف اليه ربع ملعقة من الخميرة الفورية،وملعقة صغيرة من السكر حبيبات او السكر سنيدة،نضيف ايضا ملعقة صغيرة من الملح،نمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تتجانس،ثم نضيف كاس من دقيق الفينو وهو دقيق السميد الناعم جدا مايعادل 110 غ،نخلط المكونات جيدا،ثم نضيف 4 كؤوس من الدقيق الابيض الممتاز ما يعادل 400 غ بشكل تدريجي مع العجن جيدا،حتى نحصل على عجينة لينة ومتماسكة،نغطيها بالبلاستيك الغذائي ثم نتركها ترتاح .
في مقلاة وعلى نار هادئة،نضع القليل من الزيت،نضيف اليه ،حبة بصل مفرومة،ثم نضيف حبتين من الفلفل الملون،،نقوم بالتحريك جيدا،ثم نضيف اللحم المفروم، مع التوابل ومعجون الطماطم المركزة،نترك الكل يطهى على نار هادئة حتى تتشرب العناصر التوابل والمرق،ثم نتركها تبرد جيدا للحشو.
في مقلاة اخرى،نضع القليل من الزيت،نضيف القليل من البصل،ثم نضيف اليه الملفوف مبشور،وحبة جزر مبشورة ايضا،نحرك المكونات جيدا،ثم نضيف الملح والفلفل الاسود،نترك الكل ينضج على نار متوسطة حتى ينضج تماما.
نقوم بتقطيع العجين الى قسمين مع استعمال الزيت للدهن،بعد ذلك نبدا بعملية التوريق بالزيت ودقيق الفينو بطريقة المسمن المعتادة،نقوم بحشو المسمن بالخضر واللحم المفروم والجبن،بالطريقة الموضحة في الفديو،ثم نقوم بطهي الرغايف المحشوة في مقلاة ساخنة من الوجهين.