في ارتفاع غير متوقع… تسجيل 206 إصابة جديدة بفيروس كورونا و أنباء غير مؤكدة عن تزايد الحالات بسبب بؤرة مهنية في القنيطرة

سجلت وزارة الصحة، 206 إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في المملكة ما بين 6 من مساء أمس الخميس و10 من صباح اليوم الجمعة، لترتفع الحصيلة إلى 9280 حالة مؤكدة، منذ بداية تفشي الفيروس شهر مارس الماضي.



وكشفت الوزارة، عبر بوابتها الإلكترونية المخصصة للرصد الوبائي لـ “كوفيد 19″، عن تسجيل 40 حالة شفاء جديدة، لتصبح الحصيلة الكلية 8081 حالة شفاء تام، في حين لم تسجل وزارة الصحة، في غضون الساعات الأخيرة، أي حالة وفاة جديدة، لتستقر الحصيلة الكلية في 213 حالة وفاة.

و تروج أخبار غير مؤكدة عن تزايد الحالات بسبب بؤرة مهنية في مدينة القنيطرة، و هي حسب الأنبار ضيعة فلاحية لإنتاج الفواكه الحمراء كالتوت و الفراولة، و هي نفس البؤرة التي سجلت فيها حالات متعددة في الأيام الماضية. و تسجل أغلب الحالات التي اكتشفت مؤخرا، في بؤر صناعية مهنية مما يطرح أسئلة ملحة عن مدى نجاعة الإجراءات التي تتخذ في المصانع و الضيعات الفلاحية للوقاية من العدوى، و يسائل مدى مراقبة السلطات لهذه الإجراءات من أجل سلامة العاملين و عوائلهم، من أجل محاصرة عدوى الإصابة بوباء كورونا و ضياع كل المجهودات التي بذلت في سبيل محاصرتها. أسئلة ستجيب عنها الايام المقبلة بدون شك.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا