فيروز الكرواني مراسلة الأخبار التي رافقت طفولتنا

فيروز الغرواني مراسلة أخبار و مذيعة مغربية اشتهرت باسمها الإعلامي فيروز الكرواني ، من مواليد الرباط سنة 1967، و تقيم حاليا في ولاية فيرجينيا في أمريكا.

بدأ مشوارها الإعلامي في القناة المغربية الاولى، بعد اختيارها في مباراة لانتقاء منشطين و مذيعي برامج تلفزية تقدم إليها 1000 مشارك. استفادت بعد ذلك من برنامج تدريبي مكثف تحت إشراف خبراء إعلاميين فرنسيين، مما أهلها لمهمة تقديم برامج خاصة بالأطفال.

عاشت الإعلامية فيروز الكرواني عصرها التلفزيوني الذهبي عندما كانت تقدم برنامج «قطار الاطفال»، الذي وسم طفولة المغاربة، حيث كان احد البرامج التي تحقق نسبة مشاهدة عالية في بدايات عرضه.

غادرت التلفزيون المغربي عام 1996 بعد احد عشر عاما من العمل بالقناة، و السبب كما قالت هو ان القناة تحولت الى مركز شرطة بسبب «القمع» و«الرعب» الذي كان ينشره المدير السابق للقناة، بعد ذلك اتجهت الى واشنطن، حيث عملت مراسلة لتلفزيون الكويت، ثم مراسلة لقناة ابوظبي و عدة قنوات عربية أخرى.

في عام 2000 تلقت عرضا من القناة المغربية الثانية «دوزيم» لتقديم برنامج شهري للاطفال بعنوان «رأي الاطفال»، استمر عرضه مدة عام فقط لتختفي من جديد حيث اختارت فيروز الكرواني هذه المرة ان تستغل وجودها في الولايات المتحدة لدراسة الاخراج.

استمرت الكرواني في العمل الإعلامي حيث تتعاون مع عدة مؤسسات إعلامية عربية، كما أنها ضيفة دائمة في الأحداث الفنية الكبرى في أمريكا و العالم العربي.

فيروز الكرواني

فيروز الكرواني

فيروز الكرواني

فيروز الكرواني

فيروز الكرواني

فيروز الكرواني




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا