ديما بياعة النجمة السورية اختارت زواجاً مغربياً

ديما بياعة النجمة السورية اختارت زواجاً مغربياً
 

تستعدّ الممثلة السورية ديمة بياعة للاحتفال بزفافها على خطيبها المغربي أحمد الحلو، المقيم في الإمارات العربية المتحدة، حيث أكّدت في تصريح صحافيّ أن حفلة زفافها ستكون في أوائل عام 2014، ضمن طقوس خاصّة, النجمة السورية ديما بياعة اختارت زواجاً مغربياً وقالت الممثلة إنّ خطيبها المغربيّ  أحمد الحلو  أصرّ على أن تكون حفلة الزفاف مغربيّة الطقوس، وقد أحبّت الفكرة، وقالت إنّ: “العرس المغربيّ مميّز، وتقاليد الأعراس لدى المغاربة جميلة جداً ومختلفة، فهم يقيمون العرس في قصور، ولمدّة 7 أيام بلياليها، بتقاليد أندلسيّة فاسيّة” التي ينحدر منها زوجها، لافتة إلى أنّها سترتدي الفستان الأبيض للمرّة الأولى.

ديما بياعة اختارت زواجاً مغربياً

ديما بياعة النجمة السورية اختارت زواجاً مغربياً
 

 وللإشارة، فإنّ ديمة بياعة هي الزوجة السابقة للممثل السوري تيم الحسن، ولها منه طفلان, وقالت الممثلة السورية إن خطيبها المغربي أصر على أن يكون حفل الزفاف بطقوسه مغربياً وأنها أحببت الفكرة، فالعرس المغربي مميز وتقاليد الأعراس لديهم جميلة جداً ومختلفة، فهم يقيمون العرس في قصور ولمدة 7 أيام بلياليها بتقاليد أندلسية فاسية التي ينحدر منها زوجها, وصرحت ديمة أنها سترتدي الفستان الأبيض للمرة الأولى. وللإشارة فإن ديمة بياعة هي الزوجة السابقة للممثل السوري تيم الحسن ولهما طفلان.



ديمة بياعة لـ”نواعم: خطيبي شخصٌ رائعٌ ويعامل ولديَّ كأنهما ولداه

نجمة سورية متألقة، في مسيرتها الفنية الكثير من الأدوار المتميّزة، تركت بصمة بحضورها القوي ورقتها الواضحة عبر الشاشة، إنها الفنانة السورية ديمة بياعة التي التقتها “نواعم” فحدثتنا عن خطيبها وحياتهما المشتركة وتحضيرهما ليوم زفافهما، فكانت هذه المقابلة المشوّقة…

ديمة علمنا بخبر خطوبتك فجأة ولم نعرف بعدها أيّ تفاصيل عن خطيبك، فحدّثينا عنه؟
أحمد شخص رائع بكل معنى الكلمة، رجل غير تقليدي ويشبهني كثيرًا، رومنسي جدًا ومرح وقادر على إضحاكي دومًا، يحب الحياة ويعشق السفر، لكن أجمل صفة فيه أنه يدعمني بشدة ويقف معي لأقصى حد، هو شخص إيجابي للغاية.

وما هي أكثر الصفات التي تحبّينها فيه؟
أحب طيبته وصدقه وحساسيته العالية، عدا أنه خلوق.

إذًا أنت سعيدة بفترة الخطوبة التي تمضينها حاليًا؟
فترة الخطوبة جميلة جدًا لكن لا أظن أنها فترة وستنتهي بل سنبقى كذلك دومًا.

ديمة لديك ولدان من طليقك النجم تيم حسن هما ورد وفهد، فما موقفهما من الموضوع؟
ورد عمره 8 سنوات وفهد 6 سنوات، وهما يحبّانه وخصوصًا ورد، فهو يعتبر أحمد صديقه الوحيد، وفي المقابل أحمد يحبّهما ويتعامل معهما وكأنهما ولداه.

هل ينزعج عندما تتواصلين مع طليقك إذا أراد اصطحاب الولدين أو رؤيتهما؟
أبدًا فهو رجل واعٍ جدًا وفي النهاية هما ولداه أيضًا.

متى ستدخلين القفص الذهبي؟
في أول العام الجديد 2014 إن شاء الله.

هل تخطّطين لإقامة حفل زفاف أم سيكون عرسك من دون أيّ ضجّة؟
أجل، نحن نخطّط لإقامة حفل زفاف أرتدي فيه الفستان الأبيض للمرة الأولى.

لماذا؟ ألم ترتدي فستانًا أبيض في زواجك الأول؟
لم أرتدِ فستانًا أبيض ولم نُقم حفلًا أيضًا وقتها، فأنا لم أكن أحبّ فكرة العرس والحفل الكبير والفستان الأبيض.

وما الذي تغيَّر هذه المرة؟
لا أعرف، ربما أحمد هو السبب وشجّعني بشدة فهو يفكر أن نقيم عرسًا مغربيًا كما فعلنا في خطوبتنا.

هل كانت حفلة خطوبتكما بطقوسها مغربية؟
أجل فقد أقمناها في الإمارات وارتدينا الزيّ المغربي الذي قدّمته لي صديقتي الفنانة المغربية الأصل رؤى صبّان التي شاركت في بطولة مسلسل “صبايا” معنا.

إذاً خطيبك من المغرب؟
أجل هو مغربي من فاس، لكنه مقيم في الإمارات.

بماذا يختلف العرس المغربي عن غيره؟
تقاليد الأعراس لديهم جميلة جدًا ومختلفة، فهم يقيمون العرس في قصور لمدة سبعة أيام بلياليها بتقاليد أندلسية، فمدينة فاس تحديدًا هي مدينة الثقافة وفيها قصور رائعة الجمال.

وماذا عن شهر العسل، أين تفكران أن تقضياه؟
غالبًا في المغرب وإسبانيا.

كيف تعرّفتما إلى بعض؟
في دبي عن طريق شقيقتي، وفي المرة الأولى التي رأينا بعضنا فيها، تشاجرنا فقد سكب العصير على كمبيوتري الشخصي وكرهته جدًا، بعدها تصالحنا وبتنا صديقين، وبدأت قصة حبّنا ففوجئ أنني ممثلة لأنه لا يتابع أيّ مسلسلات عربية على الإطلاق.

وماذا كانت ردة فعله عندما علم أنك ممثلة؟
بات في كل مرة يُفاجأ من ردة فعل الناس والمعجبين وبعدها بدأ يتابع ما قدّمته وأقدّمه.

ألم تزعجه فكرة أنك نجمة أو طلب منك أن تعتزلي إذا قرّرتما الارتباط؟
إطلاقًا، بل على العكس، هو شخص يدعم حتى النهاية، حتى عندما أشعر بالملل ولا تكون لديّ الرغبة في العمل يجلس ساعات ويقنعني ويساندني.

هل هو رجل أعمال كما نُشر أم من الوسط الفني؟
لا هو بعيد تمامًا عن الوسط الفني، وليس رجل أعمال، بل يعمل في قسم التخطيط والبرامج في تلفزيون أبو ظبي وكان قبلها في MBC، هو رجل عادي مثلنا، وهذا ما أحببته فيه، شخص طموح جدًا وبسيط جدًا والأهم أنه بعيد عن جوّ الكذب والادعاء.

ما هي أجمل هدية قدّمها لك؟
أحمد شخص يعشق المفاجآت ولا ينتظر وجود مناسبة كي يهديني، لكن أعتقد أن أحبّ هدية على قلبي هي خاتم جميل جدًا أهداه لي خلال الفترة الأولى من تعارفنا، أحبّه كثيرًا ولا أنزعه من إصبعي.

إلى ذلك، اتصلت “نواعم” بالسيد أحمد الحلو وطرحنا عليه عدة أسئلة، فكان كما وصفته خطيبته ديمة لطيفًا متعاونًا ومرحًا لأبعد الحدود.

سيد أحمد، صف لنا خطيبتك ديمة؟
لن تكون إجابتي أنها ذكية، جميلة، أصيلة، حنونة، مرحة وهنيّة جدًا، بل سأقول إن حبي لديمة حب كامل ونقي فأنا أحب كل شيء فيها وأحبها كما هي، فديمة معي هي “دمدومة” بلا أيّ قيود.

بصراحة ماذا يعني لك ولدا ديمة ورد وفهد؟
“الشباب” أصحابي، نلعب ونخرج معًا، ونتحدث ونضحك وننصح بعضنا بعضاً كأعز الأصدقاء، هكذا كانت طريقة تعاملي مع زوجة أبي. وفي النهاية “الله يخليلهم أمهم وأبوهم”.

قبل ديمة هل كنت تفكر بموضوع الارتباط جدياً؟
ما أريد قوله أنه من يجد نصفه الثاني من المستحيل أن يتركه يفلت من يديه.

ما هي أجمل هدية قدّمتها لك ديمة؟
أنا وديمة لا يهمّنا الموضوع المادي إطلاقًا، فأيّ أغنية نهديها لبعضنا تعني لنا الكثير، أيّ نزهة مع ديمة والطفلين ترسم ابتسامة على وجوهنا، ولكن ديمة نفسها هي أغلى هدية عندي ولا أبدلها.

ما الرسالة التي توجّهها لديمة عبر “نواعم”؟
فليقدّرني الله على أن أسعدك وأمسح أيّ جرح وأقوّيك دومًا وأن تبقي في القمة.

dima




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا