ديكورات الشموع لمنزل أكثر دفئاً و أناقة

لكل امرأة تبحث عن الرومانسية والأناقة في منزلها: اجعلي الشموع هي خيارك الأول.أكبر المطاعم والفنادق تعتمد على الشموع كعنصر أساسي في ديكورها لخلق جو رومانسي يدعو لراحة البال والاسترخاء. وبما أن ديكورات المنزل هي الشغل الشاغل لكل امرأة، وتجعلها دائمة البحث عن الجديد فى عالم الإكسسوارات المنزلية، ننصحك بجلب هذه الأجواء الساحرة من الفنادق إلى منزلك بعدد قليل من الشموع.

تحتاج غرفة الطعام فى أى منزل إلى لمسة كلاسيكية أنيقة، ولذلك يمكنك التركيز فىها على إعطاء الطاولة شكلا مميزا. فمثلا، اختارى مجموعة من الشموع التى تأتى مع حوامل كلاسيكية بستايل القرون الوسطى ووزعيها على الطاولة بشكل دائري بالمنتصف بدلا ترتيبها طوليا.



أما إذا كنت تبحثين عن ستايل عصري ومودرن لمطبخك، فيمكنك أيضا الاعتماد على الحوامل متعددة الشموع لتزين الطاولة دون إضافة إكسسوارات أخرى, أما غرفة المعيشة فعادة ما تكون مليئة بالألوان والإكسسوارات، لذا اكتفي بالشموع البسيطة جدا ذات اللون الأبيض، مع إمكانية وضعها على حوامل فضية بأطوال مختلفة.

على الرغم من أن الشموع ليس إلا إكسسوارا بالنسبة لمصممي الديكور العصري أو الكلاسيكي، إلا أنها من أساسيات اي مكان لمحبي الديكور الرومانسي. ولأهميتها في إضفاء جو مميز على الديكور، لم تعد تقتصر على التصميمات التقليدية، بل أصبح من الممكن الاعتماد على الشموع وحدها لتزيين المكان.

في غرفة النوم، يمكنك استبدال الأباجورة التقليدية والمزهرية بقطعة واحدة تمزج بين الشموع والورود. فيمكنك اختيار حامل من النحاس او الحديد المطلي وضعي داخله مجموعة من الزهور والشموع مختلفة الأشكال، بحيث تتماشى مع ألوان الغرفة والمفروشات.

وبالنسبة لغرفة الطعام، تبقى الحاملات الطولية هي الحل الأمثل والأكثر سحرا فيما يتعلق باختيارك للشموع. ولكن من الأفضل أن ترتيبها بشكل عشوائي، على أن تكون مختلفة الأطوال.

أما فى الحمام، فيمكنك الاعتماد على الكؤؤس الزجاجية بمختلف أشكالها والتي تحوي الشموع داخلها. ويمكنك اختيار الشموع المعطرة والملونة مع الزجاج الشفاف.

يعود استخدام الشمع الى عصر بابل مرورا بالحضارة الاغريقية والرومانية ، ليمثل أحد أهم مصادر الضوء لدى الإنسان حتى عام 1879م حين أخترع “توماس أديسون” المصباح الكهربائى. بعد ذلك أصبح الشمع مهمشا فى وجود المصباح حتى هبت رياح فن نحت الشموع فى ألمانيا ليتبناه فنانو النحت ليصبح تحفة فنية تزين ديكور المنزل ويسمى هذا النوع بـــــ Decorative Candles أى ديكور الشموع.

وتبدا عملية النحت بأغراق الشمع فى عدة ألوان وبأستمرار هذه العملية تصبح الشموع أكثر سخونة مما يجعلها ناعمة يسهل التعامل معها فى النحت وبع ذلك يتم نحتها على الشكل المطلوب.

ويعد فن نحت الشموع من أصعب أنواع النحت لعدة أسبأب:
1- يجب على الناحت أن يراعى درجة حرارة الشمعة لان ارتفاع الحرارة يذيبها وانخفاضها
يجعل عملية النحت صعبة.
2- يجب نحت القطعة فى مدة لا تتجاوز 15 دقيقة.
3- يحتاج هذا النوع لتقطيع الشمعة الى شرائح متصلة فى جسم القطعة وأى خطأ يؤدى الى فشل
العملية.
4- يحتاج الناحت الى يد سريعة وثابته فى نفس الوقت حيث يستغرق أكتساب هذه المهارة سنة
كاملة من النحت المتواصل.

وتوجد عدة معاهد لتدريس هذا الفن فى ألمانيا وأمريكا وهولندا وسكوتلندا والان مجموعة من الصور :

 

73360 modern-candles-and-candle-holders MOROCCAN-NIGHTS-JEWELED-CANDLE-39223 retro-vintage-exclusive-wedding-diy-vintage-reception-decor-candles

 

candles-centerpiece-table-decorating-ideas-valentines-day-11 Candles-Decoration-Ideas-12 Glass-Candle-Holder-Glassware-LX-GH-056-057-058- retro-vintage-exclusive-wedding-diy-vintage-reception-decor-candles zouk_0111_1




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا