بيتزا المقلاة بالفلافل والطون

البيتزا هي أكلة تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا حيث كانوا يقومون بإنضاج طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بأنواع المكونات المختلفة مثل اللحم والخضروات، ثم أخذها عنهم الجنود الإيطاليين لينقلوها إلى إيطاليا مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا ثم نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى أمريكا، واقتصر بيعها في البداية على الأحياء الإيطالية في المدن الكبرى في أمريكا،
والبيتزا من أكثر أنواع الفطائر المخبوزة انتشاراً في العالم، والمحبوبة عن الكبار والصغار فهي قديماً كانت حكراً على إيطاليا، ثمّ انتشرت إلى كلّ أنحاء العالم، بحيث أصبحت من أكثر الأكلات تنوعاً، كما أصبح الجميع يتفنّون بإضافة الحشوة المفضّلة لديهم عليها.
اليوم مجلة يالالة تقترح عليك بيتزا سهلة وسريعة بقرعة بلاستيكة محشوة بالفلافل الوان والتونة وجبن الموتزاريلا ليستمتع الجميع بالبيتزا العالمية رغم عدم توفرهم على الفرن..
الوصفة من مطبخ وصفات للالة فاطمة نتمنى أن تنال إعجابك…

المقادير
العجين
3 كؤوس ماء دافئ
3 كؤوس دقيق 300G
نصف ملعقة ملح
رشة زعتر
رشة فلفل أسود
رشة بودرة توم
ربع كأس زيت زيتون 37ML
ملعقة كبيرة خميرة فورية
خميرة الحلويات 8G
ملعقة صغيرة سكر
ملعقة كبيرة و نصف بودرة الحليب
كأس و نصف فينو أو دقيق القمح الصلب
ملاحظة
يُمكنك أن تحضري العجينة وتغلّفيها جيداً وتحفظيها في الثلّاجة لمدة أسبوعٍ كامل، أو ضعيها في الفريزر لمدّةٍ تصل إلى الشهرين.
يُمكن أن تستخدمي نفس العجينة المذكورة في الوصفة السّابقة لتحضير جميع أنواع البيتزا المختلفة، ووضع أي نوع من الحشوات التي تريدينها.



الحشوة اقتصادية
فلفل
بصل
تونا الزيت ممكن تعويضها بما هو متوفر
رشة فلفل أسود
ملح
مدزريلا
جبن احمر
نحضر اولا العجين
نضع الماء الدافئ ملعقة خميرة فورية ثم الزيت الزعتر والقليل من السكر الملح وملعقة امن الحليب المجفف نحرك جيدا ثم نضيف الدقيق ونترك لعجين رخوة نتركها ترتاح قليلا ثم نسكبها في قنينة.
في مقلاة نطهو البصل والفلفل الاحمر والاخضر حتى تطهى جيدا ثم نضيف صلصة الطماطم والتونة ..
نأخد المقلاة ندهنا بالزبت ونسكب العجين بالقنينة في المقلاة نطهوها من الجهتين حتى نكمل الخليط ثم نضع العجين في المقلاة ونسكب القليل من الصلصة جبن الموتزاريلا والحشوة ثم نغطيها حتى تتحمر ويذوب الجبن..
هكذا تكون البينزا جاهزة خفيفة وسريعة وحتى الذي لا يتوفر على الفرن يمكنه ان يتسمتع بالبيزا رفقة أبنائه وعائلته…


قد يعجبك ايضا