بعد قضائها سنة حبسا نافذا بسبب ملف حمزة مون بيبي عائشة عياش تغادر أسوار سجن الوداية

تداولت منابر إخبارية بمدينة مراكش أن مصممة الأزياء المغربية عائشة عياش، غادؤت أمس ، أسوار سجن الوداية بمراكش، وذلك بعد تخفيض عقوبتها الحبسية من طرف محكمة الاستئناف من عام ونصف إلى عام على خلفية متابعتها في قضية “حمزة مون بيبي”.

وأكد والد عائشة عياش في لإحدى الجرائد، اكد ان ابنته حرة طليقة بعدما غادرت أسوار السجن، بعد قضائها لعقوبة حبسية وصلت عام منذ اعتقالها.



كما ذكر أيضا انه من المنتظر أيضا أن تغادر ابتسام بطمة شقيقة الفنانة دنيا بطمة سجن الوداية أيضا خلال الأيام القادمة بعد انقضاء مدتها عقوبتها الحبسية المحددة في عام أيضا.

يشار إلى أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستنئاف كانت قد أصدرت في الـ27 من يناير الماضي، حكمها بخصوص ملف “حمزة مون بيبي”، وقررت إدانة الفنانة دنيا باطمة بالسجن النافذ سنة كاملة، فيما قررت تخفيض عقوبة عائشة عياش إلى سنة واحدة، مع تأييد باقي الأحكام الابتدائية. وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قضت في الملف المذكور، في حق الفنانة دنيا باطمة بـ 8 أشهر سجنا نافذة، وسنة في حق أختها ابتسام وغرامة 10 ألاف درهم، وسنة ونصف نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة ع، و10 أشهر في حق صوفيا ش مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

للإشارة فإن عائشة عياش، واسمها الحقيقي “عيشة”، هي شابة مغربية تنحدر من منطقة سوس، تبلغ من العمر 31 سنة، غير حاصلة على الباكالوريا، كانت تعيش رفقة عائلتها بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تنتقل للعيش بدولة الإمارات العربية المتحدة لدراسة الإعلام بأكاديمية فوكيس للإعلام.

وارتبط اسم عيشة كثيرا بأختها المودل حبيبة عياش المعروفة بـ”بيبا عياش”، وهي مودل شهيرة بالمغرب، تحولت مع الوقت إلى ممثلة شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية.

تمتلك عائشة عياش ماركة لخياطة العبايات تحمل اسم BY AICHA AYACH، وهي ماركة افتتحتها سنة 2016، وفي نفس هذه السنة بدأت عيشة بالظهور مع الفنانة دنيا بطمة لكنهما انفصلا فيما بعد ولم تعد تظهر برفقة صديقتها .

وكانت عائشة عياش في الامارات حين تم استدعائها للتحقيق معها في ملف حمزة مون بيبي وعند وصولها المطار تم اعتقالها وتقديمها للعدالة..


انشري هذا المقال

ستحبين ايضا