بعد تشديد الإجراءات للحد من انتشار كورونا إيهاب أمير ينتقد قرار الحكومة معلقا: سد حل سد حل راه ماشي حل

عبر الفنان إيهاب أمير هو الآخر ، عبر منشور في تطبيق “إنستغرام ” عن رأيه في قرارات الحكومة بعد انتقاد العديد من الفناانين المغاربة هذا القرار المفاجئ.

وكتب في منشوره ” الله يحد الباس المرض كاين وضاير والاغلبية تلقحات ولكن هاد القرارات معندهوم حتا معنى سد حل سد حل راه ماشي حل “، ليعبر هو كذلك عن ما يقع حاليا في المغرب من قرارات تخص حالات الطوارئ بسبب إرتفاع عدد الحالات اليومية و عدد الوفيات.



للإشارة أن عدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا في آخر 24 ساعة وصل إلى 4206 حالة ، في حين أن عدد الوفيات وصل إلى 52 حالة ، وبالنسبة لعدد الملقحين لحدود الآن وصل إلى أكثر من عشرة ملايين ملقح من أصل 36 مليون.

جدير بالذكر ان الحكومة المغربية اتخذت مجموعة من الإجراءات، ابتداء من مساء الثلاثاء (التاسعة بالتوقيت المحلي)، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الحكومة المغربية في بيان إن القرارات تأتي “حفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، وبالنظر للارتفاع الكبير جدا في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة”.

وتشمل الإجراءات، وفقا للبيان، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير. ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحون المتوفرون على شهادة “جواز التلقيح”، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفون بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل. .




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا