بريوش بالشكلاط والحليب

خبز البريوش هو احد أنواع الخبز او الفطائر المحببة للكبار والصغار ،ويتكون البريوش من عناصر مهمة ومفيدة للجسم، كما انه يتميز بمذاقه الذيذ والمختلف .
خبز البريوش هو من الفطائر التي يمكن تناولها في اللمجة او فطور الصباح،و لا يمكن أن يحلّ محلَّ الخبز العادي؛ وذلك لأنّ مُكوّناته مُكلفة أكثر من مُكوّنات الخبز العادي، بالإضافة إلى صعوبة تناوله مع بعض الأكلات كما يُتناول الخبز العادي معها، فمثلاً يمكن باستعمال الخبز العادي أن تُصنَع الشّطائر المُختلفة، على عكس البريوش الذي لا يمكن تحضير هذا النوع من الأطعمة به بنفس السّهولة والطّريقة.

في هذه المقالة سنقدم لكم بريوش يومي بدون بيض ولا زبدة ولا دلك خفيف بأسهل طريقة.



المقادير :
كأس من الماء الدافيء مايعادل 160 مل
كأس من الحليب الدافيء مايعادل 160 مل
ربع كأس من السكر حبيبات مايعادل 4 ملاعق كبيرة
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مايعادل 11غ
ربع كأس من الزيت النباتية او زيت المائدة مايعادل 40 مل
ملعقة صغيرة من سكر الفانيلا
1 كأس من دقيق الفينو( يمكن تعويضه بالدقيق الأبيض ) = 100 غ
تقريبا 3كؤوس ونصف الى 4كؤوس من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل350غ او 400
( قوام العجين يلتصق في اليدين )

طريقة التحضير:

في اناء مناسب ضعي كاس من الحليب الدافئ, اضيفي اليه كاس من الماء الدافئ, ملعقه كبيره من الخميره الفوريه, ربع كاس من السكر, قومي بخلط العناصر جيدا, ثم نترك الخليط جانبا ليتفاعل.
بعد ذلك اضيفي ملعقه صغيره من الفانيلا, نصف كاس من الزيت, اضيفي ثلاث كؤوس من الدقيق الابيض وكاس من دقيق الفينو تدريجيا, ثم تجمع العجينه بشكل جيد, تدهن العجينه بالزيت نتركها جانبا ليتضاعف حجمها.
بعد مرور نصف ساعه, يقطع العجين الى كرات صغيره, قومي بحشوها بالشوكولا المدابه, ثم توضع في صينيه خاصه بالفرن, نتركها مره اخرى ليتضاعف حجمها.
يدهن وجه البريوش بالبيض, ويزين بالعنب المجفف, ثم ندخله الى فرن ساخن, لمده 30 دقيقه.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا