الفرنسيون غاضبون من حكومتهم ويضربون المثل بالمغرب في تحقيق الاكتفاء الذاتي في توفير الكمامات الطبية

بسبب النقص الكبير الذي تشهده فرنسا خلال هذه الأيام في توفير الكمامات الطبية ومواد التعقيم التي ارتفعت أثمنتها بشكل كبير ،صب المواطنون الفرنسيون جام غضبهم على الحكومة الفرنسية عبر تدوينات بسبب تعاملها مع مواطنيها في توفير متطلباتهم وحاجياتهم من الكمامات ومواد التعقيم لمواجهة فيروس كورونا ، ضاربين المثل بالمغرب الذي اعتبروه “نموذجا يحتدى به بعد أن اتجه لعملية تصنيع محلية لتحقيق اكتفاء ذاتيا في توفير الكمامات الطبية ومواد التعقيم “.
وفي هذا السياق كتبت مدونة فرنسية على حسابها منتقدة مسؤولي بلادها بسبب عدم وجود المستلزمات الطبية لإحتواء الفيروس ، مقارِنة ذلك بالمغرب حيث أبرزت أن “المغرب إبتداء من اليوم سيلجأ الى بيع الكمامات ومواد التعقيم في المحلات التجارية بثمن مناسب للعموم.

وتابعت المدونة ” يأتي هذا الاجراء بعد ان بدأت الشركات المغربية في صنع 2.5 مليون كمامة في اليوم، وذلك لتفعيل إجبارية ارتداء الكمامات “.

وأضاف مواطن فرنسي أخر غاضبا في تدوينته مرفوقة بصورة لكمامات مغربية الصنع من داخل أحد الأسواق “هل يمكنكم أن تشرحوا لنا كيف أن المغرب وضع الكمامات في المتناول في الأسواق التجارية بينما نحن يجب أن نصنعها لحماية أنفسنا”.

 



Voir cette publication sur Instagram

 

الفرنسيين منوضينها على ماكرون.. وقالو لبلادهم ياخدوا المغرب كمثال.. وأن المغرب أنجح منهم فتدبير الأزمة ديال كورونا.. 🇲🇦 رأيكم!!! ؟؟؟؟ . . . . . . #بقا_فدارك_باش_تحمي_بلادك . . . . …#مراكش#الدكتورة_خلود #mohammedia#casa#rabat #safi #saadlamjarred #ihabamir #duniabatma #casablanca #rabAt#oujda#فاس#القفطان_المغربي#المغرب #مغربية #لايك #لايكاتكم_تهمني_وتعليقكم_آهم #اكسبلور #إكسبلور #فولومي #فولو #الدارالبيضاء #المغرب_العربي #الخليج #المحمدية#سلا#الرباط

Une publication partagée par مولات الدار 🇲🇦 (@moulat_dar_) le

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا