الأمير مولاي هشام يحتفل بعيد ميلادة ال 57 رفقة العائلة الملكية

احتفل الأمير مولاي هشام اليوم أمس، بعيد ميلاده ال57 رفقة عدد من أفراد العائلة الملكية بالقصر الملكي بالرباط.

ونشر سفيان البحري على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي ‘فيسبوك’ المختص في متابعة أخبار العائلة الملكية، صورة حصرية لمولاي هشام رفقة زوجته، ولمياء الصلح وابنها، اضافة الى الأمير مولاي اسماعيل رفقة زوجته.
وعلق سفيان البحري على هذه الصورة قائلا: ”صورة اليوم – في جو عائلي خاص، صاحب السمو الأمير مولاي هشام يحتفل بعيد ميلاده ال57 رفقة العائلة الملكية، بالرباط..عيد ميلاد سعيد مولاي عقبال 100 سنة” .



وقال الأمير في تدوينة نشرها على حسابه الخاص في ال’الفيسبوك’:”أشكر الصديقات والأصدقاء الذين هنأوني بعيد ميلادي اليوم، وأخص بالذكر السيد هشام الكروت الذي بعث لي بالثمر وكمية من الحلوى منها المقروط”.
وأضاف مولاي هشام: “بالمناسبة، أهدتني بهية ابنة شقيقي هدية تذكارية رائعة. نتمنى الخير والعافية للجميع، ولكم مني كل الشكر والمحبة”.

هشام بن مولاي عبد الله بن محمد بن يوسف بن الحسن بن محمد بن عبد الرحمن بن هشام بن محمد بن مولاي عبد الله بن مولاي إسماعيل بن الشريف بن علي العلوي ولقبه الأميري مولاي هشام وُلِدَ يوم الأربعاء (19 شوال 1383 هـ / 4 مارس 1964م) في مدينة الرباط، أمير علوي من الأسرة المالكة في المغرب، حفيد محمد الخامس أول ملوك المملكة المغربية بعد الاستقلال عن فرنسا، والده الأمير مولاي عبد الله الذي شغل منصب الممثل الشخصي للملك الحسن الثاني، الأمير هشام ناشط في الشؤون الاجتماعية، ولديه مقالات في العديد من الصحف حول القضايا السياسية، ويترأس “مؤسسة الأمير هشام” الناشطة في الحقل الاجتماعي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهو من الشخصيات المغربية التي لها ظهور دوليٌّ، وتعدّه عدد من وسائل الإعلام من المطالبين بالإصلاح الديمقراطي.

أصدر كتابه المثير للجدل “الأمير المنبوذ” سنة 2014م، الذي يحكي فيه عن أبيه وعمه الملك الحسن الثاني و ابن عمه محمد السادس. ترجم الكتاب للعربية سنة 2015م تحت عنوان “سيرة أمير مُبعد”.
الأمير مولاي هشام بن الأمير مولاي عبدالله بن محمد بن يوسف بن الحسن بن محمد بن عبد الرحمن بن هشام بن محمد بن عبد الله الخطيب بن إسماعيل بن الشريف بن علي بن محمد بن علي بن يوسف بن علي بن الحسن بن محمد بن الحسن الداخل (أول من قدم المغرب من مدينة ينبع) بن قاسم بن محمد بن أبي القاسم بن محمد بن الحسن بن عبد الله بن محمد بن عرفة بن الحسن بن أبي بكر بن علي بن الحسن بن أحمد بن إسماعيل بن القاسم بن محمد النفس الزكية بن عبد الله الكامل بنالحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب بن عبدالمطلب بن هاشم..

الأمير مولاي هشام يحتفل بعيد ميلادة ال 57

الأمير مولاي هشام يحتفل بعيد ميلادة ال 57