الأمن يعتقل تلميذة قاصر ظهرت في فيديو تهدد زميلاتها بسيف أمام باب المدرسة بمدينة سطات

تداولت منابر إخبارية خبر مفاده ان المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة سطات أوقفت، صباح يوم أم الموافق ل 25 فبراي تلميذة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة السلاح الابيض في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات بعدما انتشر على نطاق واسع صور وفيديو يوضح صورة التلميذة حاملة للسيف أمام باب المؤسسة التعليمية.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية بولاية أمن سطات قد رصدت مقطع فيديو منشور على صفحات التواصل الاجتماعي صباح اليوم الخميس، تظهر فيه المشتبه فيها وهي تتحوز سلاحا أبيض وتهدّد بواسطته فتيات بالقرب من إحدى المؤسسات التعليمية بسبب خلافات سابقة بينهن.
وذلك قبل أن تمكّن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط من تشخيص هوية المعنية بالأمر وتوقيفها.



وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
هذا وقد آثار افيديو والصور استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انعدام الأمان والخوف على الأبناء داخل وخارج المدرسة أيضا.
جدير بالذكر وفي نفس السياق فقد اهتزت مدينة الكارة اقليم برشيد قبل يومين بجريمة قتل مروعة راحة ضحيتها طفلة تدعى مريم في سن 13 في طريق عودتها للمنزل من المدرسة التي تدرس فيها حيث اعترض سبيلها شخصان مجهولان قيل انها ارادا اختطافها وعند مقاومتها قاما بطعنها طعنات غادرة على المستوى القلب وتركاها دارجة في دمائها وفرا لوجه غير معلومة..