ادانة سفيان البحري بسنة من الحبس النافذ بتهمة السكر العلني

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة سلا، يوم امس الخميس،ادانة الناشط الفايسبوكي سفيان البحري، والمشرف على الصفحة غير الرسمية للملك محمد السادس والعائلة الملكية، بالحبس سنة نافذة وغرامة مالية تقدر ب 500 درهم.

ويذكر ان النيابة العامة بمدينة سلا كانت قد تابعت سفيان البحري في حالة اعتقال بتهمة “السكر العلني والعربدة، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيئة منظمة”، حيث تم إيداعه بسجن العرجات.



يشار الى أن عناصر الشرطة التابعة للدائرة الامنية سنبلة بمدينة سلا،قد ألقت القبض قبل شهر، على المدعو سفيان البحري، المشرف على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي غير الرسمية التي تنشر صور الملك محمد السادس والعائلة الملكية، أمام أحد المطاعم بالميناء الترفيهي بمارينا أبي رقراق بسلا وهو في حالة عربدة وسكر طافح، حيث حيث أحدث فوضى بالمكان وخلق نوع من الهلع في صفوف المارة والساكنة بالمنطقة.
يذكر انه ليست هذه المرة الاولى التي يتم فيها القبض على الناشط الفايسبوكي سفيان البحري في حالة سكر علني، بل سبق وتم إيقافه السنة الفارطة على خلفية قضيته مع ابنة الوزير السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية لحسن الداودي بأحد المطاعم المصنّفة بالرباط قبل أن تتم متابعته في حالة سراح بعد مثوله أمام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالرباط.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا