إطلاق الدورة الثالثة للمعرض الافتراضي للتشغيل ES.MAROC

بعد نجاح النسختين السابقتين، أطلقت المنظمة الإيطالية غير الحكومية Soleterre Maroc et Afrique Francophone والجمعية المغربية للمقاولة الاجتماعية ES.MAROC.ORG، الأسبوع الماضي، النسخة الثالثة لتظاهرتهما السنوية، المعرض الافتراضي للتشغيل ES.MAROC، الذي تمتد أنشطة على مدى 3 أشهر المقبلة من أجل توفير أفضل الفرص للتبادل الحقيقي والتواصل بين مختلف المشاركين.

خلال الندوة الافتراضية الخاصة بإطلاق المعرض التي تم بثها على الشبكات الاجتماعية، وعلى منصة التظاهرة : http://www.salon-esmaroc.org، تناول الكلمة منظمو التظاهرة (المنظمة غير الحكومية SOLETERRE وجمعية المقاولة الاجتماعية ES.MAROC.ORG)، الذين قدموا أهداف وطموحات وتحديات هذه النسخة الثالثة من معرض التشغيل الافتراضي، كما أعطيت الكلمة للهيئات المغربية التي تدعم معرض التشغيل من أجل تعزيز إمكانية توظيف الشباب في المغرب، خاصة وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، ومديرية المغاربة المقيمين بالخارج، ومديرية النهوض بالاقتصاد الاجتماعي بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، والمديرية الجهوية للشباب طنجة.

وتميزت الندوة أيضا، بمشاركة CAPGEMINI، وهي شركة توظيف متعددة الجنسيات وشريكة للحدث، حيث تناول الكلمة اثنان من ممثليها للتعبير عن دعم CAPGEMINI والتزامها بمواكبة مبادرات المعرض ومنظميه.

ويعكس حضور المؤسسات العمومية الوطنية ومقاولات من الحجم الكبير والمجتمع المدني التآزر الواضح بين القطاعات الأساسية الثلاثة التي تسمح بالابتكار الاجتماعي الحقيقي للوصول إلى سوق العمل بشكل أفضل، حيث أفاد ممثل شركة CAPGEMINI على أنه في كل سنة، يتم توظيف حوالي 1000 شاب من طرف هذه شركة المعلومات والاتصالات التي تشغل أزيد من 350.000 موظف في أكثر من 50 دولة.

ووفقا لإسماعيل إفتيسن، رئيس جمعية المقاولة الاجتماعية ES.Maroc.org والشريك المؤسس مع المنظمة غير الحكومية Soleterre لهذا المعرض، “يمثل هذا المعرض ديناميكية ودية ذات تأثير حقيقي من حيث التواصل والتشبيك بين 40 مقاولة ناشئة، وأكثر من 100 شركة كبرى للتوظيف، كما ستعرف هذه التظاهرة توقيع أزيد من 20 اتفاقية مع شركات متوسطة وكبيرة الحجم في إطار دعم قابلية توظيف الشباب والمسؤولية الاجتماعية للشركات RSE، كما ستحضر أزيد من 40 مقاولة ناشئة مكونة من مقاولات فردية وأخرى أسسها مجموعة من رواد الأعمال، من خلال منصات ثلاثية الأبعاد للترويج لمنتجاتها وخدماتها والبحث عن الموردين والأسواق والتشبيك، كما ستتيح هذه التظاهرة عرض أكثر من 400 ملف تعريف للشباب الذين سيتم اختيارهم مسبقا لتلبية احتياجات المقاولات الشريكة في معرض Salon ESMaroc وسوق الشغل في المغرب”.

استمرت فعاليات إطلاق معرض التشغيل الافتراضي عبر سلسلة من الندوات، وورشات العمل التدريبية والتشبيك حول مواضيع مختلفة تهم التشغيل في المغرب، إضافة إلى تدابير وإجراءات ملموسة للبحث عن فرص للشغل (مقابلات)، والتواصل بين الشركات الناشئة والزبناء المحتملين. كل هذه التظاهرات مفتوحة للعموم. وإلى جانب ذلك، سيتم تخصيص مساحة عرض افتراضية خصيصا لغير المشغِّلين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه المساحة لعرض منتجاتهم وتطوير شبكتهم المهنية.

للتذكير، يهدف معرض التشغيل الافتراضي ES MAROC إلى إنشاء ونسج روابط مع جميع الأطراف المعنية بقطاع التشغيل، وجميع التخصصات، وإنشاء جسر للتواصل بين المشغِّلين والباحثين عن عمل.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة:

www.salon-esmaroc.org
https://www.facebook.com/SalonEmploiESMAROC
https://www.facebook.com/entreprisesociale
https://www.facebook.com/soleterremaroc

للمزيد من المعلومات حول الهيئات المنظمة:
www.soleterremaroc.org
www.entreprisesocialemaroc.org




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا