أول عارضة أزياء محجبة من أصل مغربي…تصبح حديث العالم

يبلغ عمر ماريا  الادريسي 23 عاماَ، وهي ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً على انستغرام، وتنشر صورها خلال تنقلها وتعرض ثيابها.تدير ماريا حالياً صالون تجميل مغربي في لندن وترسم الحناء على الجسم والاظافر.تقول ماريا في إحدى المقابلات معها انها “أطلت في حملة “إعادة تدوير الثياب” (سد الفجوة) التي أطلقتها H&M لأن النساء اللواتي يرتدين الحجاب عادة ما يتم تجاهلهن بكل بساطة”.تحب ماريا عروض الازياء منذ المراهقة وتتابع كافة صيحات الموضة.يعتبر تعاونها مع H&M هو أوّل تعاون لماريا مع الشركة المعروفة، وأول تجربة لها تحت الاضواء.

تعرّف ماريا الادريسي عن نفسها على صفحتها على انستغرام أنها عارضة أزياء محجبة باكستانية من أصل مغربي تعيش في لندن. ولكن كيف تحوّلت ماريا الى حديث الناس في الايام الماضية؟



لم تكن ماريا الادريسي عارضة أزياء عادية، بل هي مميزة ولافتة للنظر لأنها محجبة، وإحتلت عناوين الصحف والمجلات العالمية. فقد اختارت محلات H&M الشهيرة ماريا لتكون ضمن حملتها للترويج لمجموعتها الاخيرة التي طرحت في الاسواق. وأوضحت H&M أنها لم تقم بتلك الخطوة من أجل تبني موقف ديني أو سياسي معين، بل لتوفير تشكيلة متنوعة من التصميمات. وكان لافتاً أن غالبية دور الازياء العالمية طرحت مؤخراً تصاميماً تتناسب مع المحجبة، وكل هذا من أجل إرضاء ذوق المرأة العربية والخليجية. فقد كشفت المصممة اللبنانية العالمية ريم عكرا عن مجموعة الاخيرة من التصاميم الفضفاضة التي يمكن للمرأة المحجبة أن ترتديها. كما طرحت دار Juicy كوتير أول تصاميمها من العباءات الخليجية من الالوان الغامقة على غرار الاسود والرمادي. ومعروف أن المصمم اوسكار دي لارنتا يخصّص كل فترة مجموعات للمرأة العربية.

المصدر

www.aljamila.com

 

16-mariah_1 16-mariah_3 16-mariah_4 16-mariah_5 16-mariah_6

 

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا