Spotify يكشف عن قائمة أكثر الأغاني استماعاً في المغرب خلال فصل الصيف

سنة بعد أخرى، تؤكد موسيقى الهيب الهوب حضورها في المغرب، وتسجل نمواً متزايداً، هو ما كشفت عنه آخر البيانات الصادرة عن خدمة بث الموسيقى Spotify، حيث يتصدر مغني الراب “STORMY” قائمة هذا الفن عبر أغنيته “Africain” التي تم اختيارها بصفتها الأغنية الأكثر استماعاً خلال صيف 2020، يما جاء الديو الذي جمعه مع “Khtek” و” Tagne” بعنوان “ Fratello” في المرتبة الثانية، متبوعاً بأغنية “Lalala” لمغني الراب “SNOR” في المرتبة الثالثة.

وتعكس القوائم التي كشف عنها Spotify بشكل جلي شغف الجماهير المغربية بفن “الهيب هوب”، بشكل خاص مغني الراب “STORMY” الذي تمكن أيضاً من حصد المرتبة الخامسة في الترتيب بأغنيته “Si tu Savais”  التي أداها بشكل مشترك مع “ANYS”، ما أن قائمة أغاني RapMaroc على Spotify تضم مجموعة واسعة ومتعددة من أفضل الفنانين في المملكة.

 والمؤكد أن شغف المستمعين بفن “هيب هوب” ليس حكراً على المغرب فقط، ولكن الأمر انعكس أيضاً في جميع أنحاء العالم، لك أن أغنية” ROCKSTAR” للمغني ” DaBaby” مع ” Roddy Ricch” جاءت على رأس قائمة الأغاني الأكثر استماعاً خلال الصيف، وواحدة من بين الأغاني الأكثر استماعاً هذا العام ضمن قائمة التشغيل الشهيرة RapCaviar على منصة Spotify.

 وفي تعليقه على هذا النجاح المتصاعد، قال المغني الأمريكي جوناثان لينديل كيرك المشهور عالميا بـ “DaBaby” لـSpotify :”خلال المراحل الأولى من تسجيل أغنية ROCKSTAR كنت على دراية كاملة أنها ستحقق نجاحا مبهراً، لكن، عندما حققت الأغنية نجاحا عالمياً، أحسست بشعور رائع للغاية”.

 ومباشرة بعد “روك ستار” نجد أغنية  “Blinding Lights”للمغني The Weeknd التي احتلت المرتبة الثانية في قائمة الأغاني الأكثر استماعاً هذا الصيف، متبوعة بأغنية “ٌRoses –Imanbek Remix” لمغني الراب ” SAINt JHN”.

ولمنح عشاق الموسيقى طريقة جديدة للاستمتاع بهذه الأغاني المميزة من جميع أنحاء العالم قدّم Spotify تجربة رقمية تفاعلية جديدة صُممت خصيصاً لفصل الصيف. فمع أداة  Wish You Were Here يمكن للمستمعين الاستمتاع بمجموعة من أهم أغاني الموسم المليئة بالأنغام الرائعة والمرتبطة غالباً بالصيف ودمجها مع مؤثرات كصوت الأمواج أو حفلات الشواء الصاخبة أو إشعال النار في رحلات التخييم.

ومن خلال هذه الخدمة، يمكن للمستمعين الاختيار من قائمة أغاني الصيف مثل “ROCKSTAR” للمغني DaBaby  أو “Break My Heart” للمغنية Dua Lipa ثم تحديد موقع صيفي مثالي (مثل حفلة على السطح أو كرنفال) ثم سينشئ الموقع المصغر  الخاص بهذه الأداة تركيبة موسيقية افتراضية يمكن مشاركتها مع الآخرين.

وتتوفر تجربة Wish You Were Here باللغة الإنجليزية لمستخدمي الحساب المجاني وبريميوم على Spotify حول العالم.

 وفيما يلي، ترتيب 5 أغاني الأكثر استماعاً هذا الصيف في المغرب (الترتيب جاء بناءً على عدد مرات الاستماع خلال الفترة ما بين فاتح يونيو و15 غشت الجاري)

  1.     “Africain” لـ”STORMY”
  2.     “Fratello”لـ Khtek, Stormy, Tagne
  3.      “Lalala”لـ Snor
  4.     (ROCKSTAR” (feat. Roddy Ricch” للمغني DaBabyو Roddy Ricch
  5.      “Si tu savais”لـ Anys, Stormy

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا