OCP تدعم إشراك شباب العالم في استكمال أجندة الأمم المتحدة 2030

تدعم مجموعة OCP الدورة الثانية لـ World MeritSummit، المنعقدة في الفترة من 4 إلى 10 غشت 2019 في المغرب، للسنة الثانية على التوالي. ويستضيف هذا المؤتمر الدولي، الذي تحتضن فعالياته جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، و ينعقد بمبادرة من World MeritMorocco، نشطاء شباب من أكثر من 20 دولة حول أجندة الأمم المتحدة 2030، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. .

ويراد بهذا المؤتمر، الذي يشكل منصة حقيقية للتبادل تجمع 450 من “الرواد” الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، أن يكون منصة لتحسيس الرأي العام الدولي حول تحديات استدامة الأنشطة البشرية. وهو هدف يتناسب تمامًا مع الحمض النووي للمقاولة المستدامة الذي تتبناه مجموعة OCP.

وانسجاما مع التزامها بالتنمية البشرية، تولي مجموعة OCP اهتماما خاصا لتعزيز دور الشباب وانصهاره في بيئته الاجتماعية، فضلا عن تشجيع التنوع، سواء كان ذلك بين مستخدميها أو منظومتها والمجتمعات المستفيدة من برامجها المختلفة.

في الواقع، لم تتوان مجموعة OCP، الرائد العالمي في مجال الفوسفاط، عن بلورة العديد من الاستراتيجيات التي مكّنتها من تعزيز مكانتها كواحدة من منتجي الأسمدة الأكثر استدامة في العالم. وتتعدد الأمثلة على هذا الالتزام بدابة من أداتها للإنتاج التي تستهلك الآن 70% من الطاقة المنتجة من مواردها الخاصة. وفي هذا السياق، تهدف OCP إلى تحقيق، في أفق 2028، التغطية الكاملة لاحتياجاتها من الكهرباء بفضل الطاقات الريحية، والشمسية أو التوليد المشترك للطاقة، وهي عملية تجعل من الممكن استعادة الطاقة الحرارية المنبعثة خلال الإنتاج لتحويلها إلى طاقة كهربائية.

الاهتمام ذاته بخصوص الحفاظ على الموارد، شمل أيضا جانب تدبير المياه. وهكذا، وفي 2018، تمت تغطية أكثر من 30 % من احتياجات OCP للمياه دون اللجوء إلى المياه التقليدية. وتهدف OCP إلى النجاح في استخدام المياه غير التقليدية بنسبة 100 % قبل 2028.

إقرأ أيضا  وزارة الثقافة والاتصال تصدر ثلاث مؤلفات جديدة حول أعمال جامعة مولاي علي الشريف

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا