بمهرجان فرنسي فيلم الطابع لرشيد الوالي يفوز بجائزة الجمهور

شارك الفنان المغربي رشيد الوالي مع متابعيه فرحته بفوز فيلمه ” الطابع “الذي أشرف على اخراجه بجائزة الجمهور ب مهرجان Cinéalma بفرنسا.
جدير بالذكر أن رشيد الوالي قد تحدث عن الفيلم في احدى المنابر الصحفية حيث قال أنه يروي قصة “العربي طراش”، وهو مغربي مقيم في فرنسا منذ عقود، يواجه في نهاية حياته مشكلة المصالحة مع ماضيه المضطرب،وبعد أن تم اختياره للعمل في المناجم الفرنسية في ستينيات القرن الماضي، سيعرف العربي مأساة ستؤثر على حياته، ليقرر العودة إلى المغرب للوقوف على وفاته وجنازته بنفسه وتتوالى الأحداث.
كما أشار رشيد الوالي أن الفيلم الذي تم تصويره بمدينة فكيكي يتحدث على المهاجرين المغاربة،كما أنه لم يخل من صعوبات أثناء التصوير لتزامنه مع فترة كورونا.
و بمناسبة فوز الفيلم بالجائزة علق الفنان بتدوينة على حسابه انستغرام:
“أن تمنح جائزة خارج بلدك وفي مهرجان عريق عمره عشرون سنة .ومع جمهور اجنبي ومغربي عاش في بلاد الغربة .له طعم خاص .لأنني احاول من خلال هذا العمل أن اهتم بالإنسان .والإنسان موجود في كل مكان . معانات الغربة يعيشها الناس حتى اليوم .من تدفعه الحرب ومن تهجرة الظروف والفقر .ومن يهاجر من اجل الحلم …شكرا لمهرجان سني ألما لمنح الفيلم هذا الرمز وهذا الوسام الذي سيمكنه من الإستمرار في التحليق والهجرة ليلتقي باناس عاشوا ما عاشه العربي في فيلم الطابع .
سبق للطابع أن حاز على جوائز عدة ..كما أنه سبق وحصل على دعم من المركز السينمائي المغربي .كما حصل على دعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .ودعم من تنمية المغرب الشرقي ومدينة وجدة . وشكرا لكل من عمل في هذا العمل الفني “.

بمهرجان فرنسي فيلم الطابع لرشيد الوالي يفوز بجائزة الجمهور

بمهرجان فرنسي فيلم الطابع لرشيد الوالي يفوز بجائزة الجمهور

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا