8 فوائد الليمون لجمال المراة

تطور مجال البحث وا لعلم حتى شمل الاغذية و النباتات و الاعشاب فان المستحضرات الطبيعية لها فائدة كبيرة جدا للجسم و بكل عضو خاصة ، فا استعمال المواد الطبيعية له فائدة كبيرة لنا لاننا نبعد عن استخدام الاشياء الداخل في تكوينها مواد كيميائية تضر بصحتنا و لا تعود علينا الا بالضرر ، و المراة اكثر شئ تهتم به هو جمالها لانه مفتاح المراة و يعتبر مراة توضح الجمال الداخلي لها لصحتها و عنايتها بجمالها ، و من ضمن الاغذية الطبيعية التي تفيد جمال المراة دون ان تضرها بشئ هو الليمون فان الليمون مركب من ثلاثة اجزاء مختلفة من حيث منافعه و هى القشر و الحامض و البذر و كل منهم له فائدته الخاصة و من فوائدة انه مقوى للمعدة و القلب و اجود انواع الليمون هو البنذهير لكن احذري فهو كغذاء صلب على المعدة و صعب الهضم و قليل الفائدة الغذائية ، و اليكي الفوائد التي يعود بها الليمون على جمال المراة .

8 فوائد لليمون لجمال المراة :



1- تفتيح المناطق الداكنة في الابطين و الركب و الاكواع : فانه عند فرك هذه المناطق الداكنة بالليمون فان حمض الستريك المركز الموجود به يساعد في قتل البكتيريا و يقلل من تصبغات الجلد لان الليمون مبيض قوي للجلد و مقشر .

2- التخلص من قشرة الراس :
فان فرك الراس بنصف ليمونة و تركها 10 دقائق ثم غسل الشعر بعدها و مع تكرار هذه المحاولة فان القشرة ستختفي .

3-التخلص من الندبات الموجودة بالوجه :
فان مزيج عصير الليمون و عصير الخيار على البشرة لمدة من 5 ل 10 دقائق يوميا ثم غسله و تكرار المحاولة يوميا يساعد في اخفاء و ازالة الندبات من البشرة نهائيا .

4-القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة :
فان اخد شريحة من الليمون و فرك البشرة بها مباشرة يساعد في نشاط البشرة و توهجها و نضارتها و كما ان الانزيمات و السكر التي به تساعد في القضاء على الخلايا الميتة .

5-الليمون مفيد ايضا لنضارة الجسم :
فان عمل ماسك من عصير الليمون و الحليب و الكركم قبل الاستحمام ب 15 دقيقة يساعد على تجدد الدورة الدموية و توهج الجسم و نضارته كما انه يعمل كمبيبض و مقشر للمناطق الداكنة بالجسم .

6-للحصول على اظافر قوية :
فان نقع الاظافر قي عصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم فركها بعد ذلك بفرشاة الاظافر و هى مغموسة في كوب به ماء و خل فانه يساعد على تقويتها .

7-للحد من دهون الشعر :
فان شطف الشعر بليمون مذاب في لتر ماء يحد من دهونية الشعر .

8-فقدان الوزن بسهولة :
فان شرب كوب ممزوج من ماء دافئ و عصير ليمون و عسل يوميا على الريق بانتظام ينقص الوزن و بسرعة ، فان الليمون يساعد في عملية الهضم و يساعد الكبد في التخلص من الشوائب ايضا .




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا