8 علاجات بسيطة من مطبخك قد لا تعرفها

في حين أن هناك ملايين من المنتجات لعلاج مشاكل البشرة والغثيان وانتفاخات العين، إلا أن هناك مكونات طبيعة قد تجدها في المطبخ مثل العسل وزيت اللوز والموز والفراولة المليئة بالمغذيات التي تغذي البشرة وتعالج الآلام وتعالج الجروح حسب دراسة في مركز الطب التكاملي في واشنطن. تعرف على هذه الأطعمة

العسل: علاجات الجروح



 

 

يحتوي العسل على مركب مشابه لبيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد في علاج الجروح والخدوش وذلك من خلال طبقة رقيقة من الضمادات ووضعها على الجروح والحروق، ويرجع ذلك على احتواء العسل على مواد حمضية تصعب على البكتيريا البقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى إنها تساعد على الشفاء من التهابات الحلق لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتريا وقدرة على استخراج الماء الأنسجة الملتهبة.

لشاي الأسود: انتفاخ تحت العين

يحتوي الشاي الأسود على مواد مضادة للأكسدة تعزز من الأوعية الدموية و” التانين” الذي يزيد من مقاومة الجسم ضد الالتهابات المختلفة، كما يساعد على التقليل من انتفاخ تحت العين، بالإضافة إلى إنه يساعد في الحد من التجاعيد ومنع ظهور الشيخوخة قبل الأوان والبثور.

الفلفل الحار: الألم

يحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين ” س”، و” ب ”، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، ومركب ”capsaicin” الذى يساعد في القليل من الإصابة بأمراض السكر من النوع الأول، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتخفيف الوزن والسرطان، وخفض الاصابة بأمراض الاوعية الدموية، و الصداع النصفي، إلى جانب إنه يقلل من خطر الإصابة باحتقان الجيوب الانفية.

زيت الزيتون: الشفاه الجافة والقمل

يحتوي زيت الزيت على حمض الأوليك الذي يساعد على ترطيب الشفاه الجافة. وهناك أيضا دراسة حديثة أن زيت الزيتون له تأثير على حماية الجلد من كل شيء من الجفاف إلى الإصابة بسرطان الجلد، بالإضافة أنه يساعد في التخلص من قمل الشعر.

الشوفان: الحكة الجلدية

يعمل تناول من 1-2 كوب من الشوفان على تهدئة البشرة الملتهبة وشفاءها، وجفاف الحكة، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

الزنجبيل: الغثيان

يعتبر الزنجبيل أحد المواد الفعالة للتخلص من الغثيان والتقيؤ، خاصة للمرأة الحامل، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

الحليب الخالي من الدسم: حروق الشمس

يساعد الحليب الخالي من الدسم فى ترطيب البشرة وتخفيف الألم الذي يصاحب حروق الشمس.

قشر الموز: الثآليل أو عين السمكة

الثآليل هو مرض جلدي عبارة عن أورام جلدية حميدة ومعدية تصيب طبقات الجلد العليا، ومن أبرز الأطعمة التي تساعد على علاجه هو قشر الموز، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم ومركبات تقوى من مناعة الجسم.

قُم بالتجربة وشاركنا رأيك


قد يعجبك ايضا