8 أشياء تحدث لجسمكم عندما تنظفون القولون

القولون هو محط اهتمام الجميع بسبب مخاطر السرطان، لكن قليل من الناس يفهمون حقاً هذا العضو. القولون هو آخر 1,5 متر من الأمعاء الغليظة، ودوره يتمثل بامتصاص الماء والاليكترولايت والمغذيات من الأطعمة المهضومة.
القولون مسؤول أيضاً عن تخزين الفضلات قبل إخراجها من الجسم. إنه قناة عضلية تخلص الجسم من الفضلات.
القولون هو أحد أهم الأعضاء في التخلص من سموم الجسم. إذا كان هذا العضو لا يعمل بشكل سليم، فتوقعوا أن تتوالى المشاكل الصحية.
الأسباب التي يجب أن تدفعكم لتنظيف القولون :
– حركة أمعاء منتظمة
عندما يصبح القولون نظيفاً، يصبح قادراً على العمل بفعالية أكثر، وهذا يسمح بجعل حركة الأمعاء منتظمة أكثر وبالوقاية من الإمساك.

– تنشيط الهضم
عندما يتخلص من الفضلات التي تسد القولون، يستطيع جسمكم أن يهضم الأطعمة بطريقة فعالة وأن يأخذ أفضل ما في الأطعمة التي تأكلونها.

– رفع مستوى الطاقة
ينفق جسمكم الكثير من الطاقة للتخلص من السموم. عندما لا يعود هناك سموم، تتوجه هذه الطاقة في اتجاه آخر وتشعرون بتجدد الشباب.

– تشجيع خسارة الوزن
عندما يهضم جسمكم الطعام، يتولد مواد مخاطية يمكن أن تبقى في داخل جهازكم الهضمي. صدقوا ذلك أو لا، لكنكم قد تخسرون حتى 9 كلغ في شهر واحد إذا ركزتم على استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف لتنظيف القولون.

– تحسين التركيز
انسداد الأمعاء والقولون يمكن أن يمنعا الجسم من امتصاص الفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية. هذه المواد مهمة جداً بشكل عام لكي يعمل الدماغ جيداً.

– التقليل من مخاطر السرطان
القولون يجمّع السموم، وهذا يجعل منه عضواً معرضاً للإصابة بالسرطان. عندما تزيلون السموم المتراكمة، تقللون من احتمالات الإصابة بالسرطان.

-إعادة التوازن إلى ال PH في الجسم
الأطعمة التي تسبب الانسداد على مستوى القولون هي غالباً أطعمة تنتج مواد حمضية ( بعكس القلوية ). عندما تنظفون القواون، تهبط درجة حموضة الجسم وبعود التوازن إلى معدل ال PH.

– تحسين الصحة العامة
يلعب القولون دوراً عظيماً في إزالة السموم من الدورة الدموية. عندما تحفظونه سليماً، تحسّنون وظائف كل الأعضاء
الأخرى في الجسم. القولون السليم هو مفتاح الجسم السليم.

ifarasha




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا