7 حيل ديكورية تساعد على إخفاء أي تشوه في الحوائط

عندما تصاب الحوائط ببعض التشوهات، كتقشير الدهانات أو شخبطة الأطفال، أو الأخرام التي تتركها المسامير، وغيرها من الأسباب، نجد ست البيت تصاب بالإنزعاج والضيق، كلما وقعت عينها على إحدى هذه التشوهات، خاصة عندما يتعذر دهان الحائط، لعدم سماح الميزانية.

وتقدم خبيرة الديكور ياسمين محمود مجموعة من الحلول العملية لإخفاء أي تشوهات أو بقع على الحوائط دون تكاليف إضافية.

المرايا
يمكنك وضع مراة كبيرة، على الجزء التالف من الحائط لإخفاءه بطريقة جذابة، وعندها ستجدين هذه المنطقة قد أصبحت محط إعجاب الجميع، بعد أن كانت مصدر إزعاج وإحراج.

قطعة أثاث كبيرة
يمكنك نقل مكان المكتبة أو البوفيه، أو قطعة أثاث كبيرة لتقف أمام التشوهات، فمن جهة تكوني قد غيرتي شكل الغرفة، وفي نفس الوقت أخفيتي العيب الموجود على الحائط

أرفف صغيرة
يمكنك عمل أرفف بسيطة عند أي نجار، ولن تتكلف كثيرا، بل يمكنك أنتي أو زوجك أو أحد أبنائك صنعها بكل سهولة في البيت من الكرتون، وهناك طريقة صنعها على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، ولتضعينها على موضع التشوهات التي تزعجك.

صور العائلة
من الامور التي تضفي جوا من الدفء للمكان، هو وضع بعض صور أفراد الأسرة أو العائلة على الحوائط، فلتضعب يعضا منها على موضع البقع أو التشوهات، وسيتغير إحساسك بالمكان نهائيا.

الملصقات
إن كانت التشوهات في غرفة أحد أبنائك، فيمكنك السماح له بتغطيتها بأحد الملصقات المحببة إليه، سواء لشخصية كرتونية أو أحد المطربين المفضلين لديه، حسب عمره واهتماماته.

لوحة من القماش
إذا كان لديك هواية الرسم على الأقمشة، فأفضل شيء يمكنك عمله، هو تنفيذ لوحة رائعة من القماش ووضعها على المنطقة المشوهة من الحائط، فهذه النوعية من اللوحات عادت من جديد لعالم الديكورات.

الستائر
يمكنك أيضا شراء الستائر الخيزران الزخرفية، إذا كان ذلك ممكنا، ووضعها على مكان البقع.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا