6 نصائح لحفظ وتنظيم التوابل

هل هناك سيدة تستطيع أن تستغني عن استخدام التوابل ؟ أعتقد لا!

ومع ذلك أكثر شئ تعانى منه أى سيدة هو إختلاط علب أو نكهات التوابل مع بعضها البعض و عدم قدرتها على تنظيمها وحفظها بشكل جيد يسهل الوصول اليه و من ثم طهي أكلة رائعة مضبوطة المذاق.



f5741f031573fb36da322eb44b635aa9

  • إليك اﻵن 6 نصائح سحرية ستساعدك علي تنظيم و حفظ توابلك بسهولة:

1- احرصي علي شراء التوابل مطحونة أو صغيرة جداً حتى يمكنكِ تخزينها بكل سهولة و لسنوات عديدة أما التوابل الخام أو ذو الحجم الكبير فيمكن أن تنتهى صلاحيتها بعد ثلاثة شهور مثلاً فاﻷفضل أن تكون مطحونة 

2- عليكِ حفظ التوابل فى مكان جاف و مظلم بعيدا عن الضوء و الهواء و الرطوبة و الحرارة العالية و وضعهم على رف آمن فى المطبخ بعيدا عن الفرن أو غسالة اﻷطباق و فى علب أو زجاجات مخصصة لذلك حتي لا يفقدوا نكهاتهم و يختلطوا ببعضهم البعض أو يفسدوا بفعل الرطوبة والحرارة.

3- على الرغم من أنه يفضل حفظ التوابل فى أدراج أو أرفف أو ما شابه و لكن يمكنك أيضا حفظها وتخزينها فى الثلاجة أو الفريزر و بكميات كبيرة لمدة طويلة، شرط أن تكن محكمة الغلق. 

4- عليكِ معرفة متى يصبح ضرورياً التخلص من التوابل، و يمكنكِ ذلك عن طريق كتابة تاريخ الشراء عليها أو عن طريق اللون أو الرائحة، و النظر الي تاريخ الصلاحية.

5- اجعلي التوابل التي تستخدمينها يومياً في متناول يديكِ دائماً مثل الملح و الفلفل و الشطة، بينما التوابل الأخري  التي لا تستخدمينها في جميع الأكلات، احفظيها في مكان أخر محكم حتي تظل محتفظة بنكهاتها.

6- نظفي علب التوابل من وقت لأخر حتي تظل محتفظة بنكهاتها، أيضاً لا تضعيها بجانب معطر المطبخ أو شموع عطرية، أو ما شابه.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا