6 نصائح لتحضير المربى

هل تشعرين أن تحضير المربى أمر صعب فتفضّلين شراءه جاهزاً؟ ليس بعد اليوم! نقدّم لك في ما يلي 6 نصائح لتحضّري أشهى المربيات وتستلذّي بها مع الأقارب والأصدقاء.

1- إختيار الفاكهة:
التين، المشمش، الفراولة… مهما كانت الفاكهة التي تفضّلينها، تأكّدي دائماً من أنها ناضجة نصف نضج لتتجنّبي إفساد المربى في مدّة زمنية قصيرة.



2- البكتين:
تعود كثافة المربى إلى مادة البكتين. فهذه الأخيرة موجودة طبيعياً في الفاكهة وعندما يتمّ طهيها مع السكر تتفاعل مع الحامض المتصاعد من الفاكهة طبيعياً فتشدّ المزيج وتضمن الحفاظ على المربى. الحمضيات والتوت الأسود والتفاح فاكهة تتمتّع بنسبة بكتين عالية بينما تحتوي الفاكهة الطرية على نسبة أقل. نصيحتنا لك في الحالة الأخيرة أن تضيفي عصرتين من الليمون الحامض لتضمني نجاح المربى.

3- السكر:
يمكنك إستخدام السكر الأبيض في تحضير المربى، ولكن تأكّدي دائماً من خروج عصير الفاكهة وذوبان السكر فيه قبل غليان المزيج. في حال عدم ذوبان السكر، ستحصلين على مربى مليئة بحبيبات من السكر.

4- الكمية:
تجنّبي تحضير كميات كبيرة من المربى في الوقت نفسه لأنها تتطلّب وقتاً طويلاً لتتقلّص السوائل منها ويشتدّ المزيج فتتفكّك الفاكهة وتذوب.

5- جهوز المربى:
لتتأكّدي من أن المربى جاهزة، ضعي طبق صغير في الثلاجة لـ15 دقيقة، أضيفي إليه ملعقة من مزيج المربى الساخن وأعيديه إلى الثلاجة لـ5 دقائق إضافية. بواسطة إبهامك، إدفعي أطراف المربى نحو الوسط، إذا كانت تلتصق على الطبق، إذاً أصبحت المربى جاهزة.

6- تعبئة المربى:
بعد أن تجهز المربى، إرفعي القدر عن النار واتركيه جانباً لحوالى 15 دقيقة حتى يرتاح. أسكبي المربى في برطمان محكم الإغلاق وضعي طبقة من الشمع على وجهه. إغلقي البرطمان واحتفظي به على حرارة معتدلة.

7- نصيحتنا لك:
جهزي مربى الفراولة في فصل الربيع وحضّري بها أشهى الحلويات مثل بسكويت القلوب.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا