5 دقائق جعلت المغربية كريمة غيت هي العربية الأشهر في تركيا

فاجأت كريمة غيت الفتاة المغربية ذات الثانية والعشرين ربيعًا والتي خلال ساعات قليلة جدًا منذ مساء أمس، الثلاثاء، السابع من أكتوبر، وحتى هذه اللحظة حصدت بفيديو واحد لها ملايين المشاهدات في تركيا والعالم العربي، وأدهشت الجمهور العربي والتركي وحتى كبار المشاهير في تركيا بصوتها الأسطوري، إنها المغربية ”كريمة جويت”.

تفاجأ جمهور برنامج The Voice  النسخة التركية، في حلقته الرابعة، أمس، الثلاثاء، بظهور فتاة عربية ضمن المتسابقين على نيل لقب ”صوت تركيا”، ليس ذلك فحسب بل ما كان مثيرًا للدهشة أن كريمة غيت اختارت أن تغني أغنية عربية لجمهور لا يفقه كلمة واحدة، ولجنة تحكيم من ألمع مغنيين تركيا والذين لا يعرفون اللغة العربية إطلاقًا.



ووسط تجهم خيم على الأجواء بدأت كريمة غيت غناءها، حيث اختارت أن تغني أغنية ”قدك المياس” للمطربة العربية صباح فخري. وما أن بدأت كريمة غيت أولى كلماتها حتى فتحت أفواه لجنة التحكيم على مصراعيها ولم تغلق قط.

كريمة جويت
لجنة التحكيم التي تكونت من ”هاديسا” أشهر مطربة تركية على الإطلاق والتي يطلق عليها ”بيونسيه” تركيا، والتي تتمتع بشهرة عالمية في دول العالم أجمع وتصنّف كونها مطربة عالمية، كذلك المطربة التركية الشهيرة”إبرو جونداش”، والمطرب ”جوكهان أوزوت” و”مظهر ألانصوي”، و”أوزكان أور”.بدأت كريمة غيت غناءها الطربي  وسط تصفيق حار من الجمهور الذي أثرته حنجرتها الذهبية، علاوة على لجنة التحكيم التي استدارت لها فورا لترى من صاحبة ذلك الصوت الملائكي، وفور أن أنهت غناءها حتى أرادت لجنة التحكيم التعرف عليها من هي، ومن أين جاءت، ولماذا، وماذا تعرف عن تركيا.وفي تلك الأثناء أعربت النجمة العالمية ”هاديسا” عن حبها للمطربة المصرية شيرين، والمطربة اللبنانية ”إليسا”وأعربت عن مدى السعادة التي تشعر بها عند سماع أغانيهم المؤثرة، وإن كانت فعليًا لا تفهم حرفًا واحدًا إلا أنها تتأثر بأصواتهم الرائعة.

 أخذ أعضاء لجنة التحكيم يتنافسون فيما بينهم؛ من يأخذ تلك الفتاة. وأخذ الخمس أعضاء يطلبون منها أن تختارهم، إلا أنها اختارت المطربة العالمية ”هاديسا” في النهاية، لتصرخ ”هاديسا” بشكل جنوني من الفرحة، وتقوم من مقعدها، وتذهب إلى كريمة؛ لتعانقها بشدة، ومن ثم تغني معها أغنية بالإنجليزية، ثم تغني كريمة مقطع باللغة التركية، لتكون كريمة بذلك أول فتاة تغني بثلاث لغات في البرنامج.

أعربت كريمة غيت في كواليس البرنامج المصورة عن حبها لتركيا والطعام التركي والعادات التركية كما قالت أنها تؤمن أن الموسيقى ليس لها لغة، ولا يهم كثيرًا من أين تأتي الأهم إلى أين هي ذاهبة.

كريمة جويت
يذكر أن كريمة غيت كانت قد تعرضت لحالة حزن شديدة وقت أن كانت في برنامج اكتشاف المواهب العربي ستار أكاديمي قبل أربع سنوات حيث فقدت والدتها، وقد تطرقت بالحديث عن ذلك أيضًا بالأمس، وقالت أنها تؤمن أن والدتها تسمعها وتراها حيث تكون، حيث قالت: هي معي اليوم، أنا أعرف ذلك جيدًا.. هذه هي الحياة، وأنا أتقبل كل شيء فيها، لكنني سأكون ما أسعى أن أكون عليه، في دولتي أو في العالم أجمع. يذكر أيضًا أن كريمة جويت والتي عرفت في الوطن العربي باسم كريمة غيت مغربية من مدينة مراكش، شاركت في بطولة مسلسل مغربي من أطول المسلسلات العربية حيث بلغ عدد حلقاته ما يقرب من 100 حلقة، وكانت قد شاركت عام 2008 في برنامج اكتشاف المواهب اللبناني ستار أكاديمي في موسمه الثامن، لكنها لم تتمكن من الوصول إلى المراحل النهائية، حيث فازت المصرية ”نسمة محجوب” في نهاية الموسم.

 عرف الجمهور المصري كريمة غيت من خلال مشاركتها في بطولة المسلسل المصري ”9 جامعة الدول العربية”حيث قامت بتجسيد ابنة النجم الراحل ”خالد صالح”. وفي حوار أجري معها سابقًا لصالح جريدة اليوم السابع المصرية ذكرت أنها وإن كانت تجربة ستار أكاديمي لم تقدم لها شيء فقد قدم لها العمل مع النجم خالد صالح الكثير، وقد ساعدها النجم الراحل في تعلم الكثير من الأشياء، وقد أثنى الجمهور على أدائها في ذلك المسلسل والفضل يرجع للنجم الراحل.

 رغم ذلك ظلت كريمة غيت فتاة غير معروفة بالدرجة الكافية في الوطن العربي، اقتصرت شهرتها على متابعي برنامج ستار أكاديمي ممن شغفوا بموهبتها، ومن ثم نسوها بتلاحق المواهب على البرنامج المستمر على الشاشات منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

 

كريمة جويت
أصدرت كريمة غيت أغنيتها ”طعم الهدى” والتي لاقت صدى جيد في دول المغرب العربي والدول العربية، ثم حصدت بعدها لقب سفيرة المغرب للأناقة والجمال ضمن فعاليات المهرجان الدولي للأناقة والجمال. 

كريمة جويت
سافرت كريمة غيت مؤخرًا إلى تركيا لمقابلة صديقتها التي تعيش هناك، ومن ثم قررت الالتحاق ببرنامج The Voice النسخة التركية، وأبهرت الجميع بصوتها، لتكتسب شهرة واسعة في الوطن العربي قبل تركيا وتكون تركيا بالنسبة لها هي بوابة الدخول إلى قلب العرب الذين أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم بالفيديو الذي لم يتخطى الخمس دقائق في برنامج The Voice ، كما أخذت المواقع الإخبارية التركية تتداول ذلك المقطع مشيدين بالقبول العظيم الذي لقاه صوت العربية كريمة جويت.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا