4 حيل ستجعل طفلك يحفظ دروسه بسرعة فائقة!

تعاني الكثير الأمهات مشكلات في المذاكرة مع أطفالهن وغالبًا ما تتمحور هذه المشكلات حول الحفظ والذي يواجه معظمهم صعوبة فيه.

وفي الوقت الذي تختلف فيه القدرات التعلمية لدى الأطفال، فبعضهم يمتازون بقدرة كبيرة على الحفظ والبعض الآخر يجدون صعوبة في ذلك، يجب أن تعلمي أيتها الأم أنك تستطيعين مساعدة طفلك على تنمية هذه القدرات وذلك من خلال:

أمني له جوًّا يشجعه على الحفظ: طفلك يتشجع وتتطور قدرته على الحفظ عندما يتواجد معه أطفال آخرون يحفظون أيضًا. اذا كنت لا تريدين أن يدرس طفلك مع زملائه فيمكنك ان تطلبي المساعدة من أخوته الكبار ليرددوا معه الكلمات التي عليه حفظها.

إجعلي وقت الحفظ ممتعًا: الملل من أكثر الأسباب التي تجعل الطفل يمتنع عن الحفظ، لذا حفزي طفلك على الحفظ من خلال بعض الألعاب المسلية والمفيدة في الوقت عينه.

إهتمي بغذائه: ولا تنسي عزيزتي أن لبعض الأطعمة قدرة كبيرة على تنشيط ذاكرة الطفل فضلًا عن أنّ بعضها مفيد لعقله وبالتالي يساهم في تطوير قدرات الحفظ لديه كالأسماك الغنية بالبروتين والأوميغا 3 والأطعمة الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والحبوب.

حفزيه على مشاهدة برامج الألعاب التثقيفية.

وأخيرًا، اجعلي الوقت المخصص لمشاهدة التلفاز وقتًا مسليًا ومفيدًا في الوقت عينه، لذا حفزي طفلك على مشاهدة برامج الألغاز وألعاب الذاكرة المخصصة للأطفال طبعًا لكي يشعر بالمنافسة ويشغل ذاكرته بدوره.

إقرأ أيضا  أفكار وجبات الأكل للمدرسة لاطفالكم بالصور

انشري هذا المقال