كم من الوقت تستغرق الولادة القيصرية بالتفصيل الممل وما هي الخطوات التي يقوم بها الطبيب؟

تخضع المرأة عادة للولادة القيصرية، التي يتم إجراؤها من خلال شقّ البطن والرحم، عندما لا تكون متمكّنة من الخضوع للولادة الطبيعية لأسباب صحية.

يمكن لهذه الولادة أن يكون مخطط لها سابقًا، أي قبل دخول فترة المخاض إلاّ أن في بعض الأحيان قد تضطر المرأة إلى الخضوع لها فجأةً بسبب حصول بعض المشاكل غير المتوقعة في الدقائق الأخيرة.

في حال كانت هذه الولادة طارئة بسبب حدوث أمر معين، لن تستغرق العملية حينها أكثر من نحو دقيقتين. لكن في حال لم تكن المسألة طارئة، تتطلّب العملية حينها نحو 10 إلى 15 دقيقة، إضافةً إلى 45 دقيقة من أجل إعادة خياطة الجرح.

عليك أن تكوني على علم أنه سيتطلب الأمر بعض الوقت لكي تشفي كليًا من الولادة القيصرية لدرجة احتمال بقائك في المستشفى لمدة 3 إلى 4 أيام. كل هذا الأمر يعتمد على حالتك وطبيعة جسمك.

أيضًا، يعتبر من الطبيعي أن تشعري ببعض الألم بعد الخضوع للولادة القيصرية، لذلك قد يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي يمكنها أن تحدّ من هذا الشعور. كما قد تعانين من مشكلة الغازات وتجدين صعوبة في التنفس.

أما من بين الأعراض الأخرى التي قد تواجهينها بعد هذه العملية قتتضمّن ظهور بعض الإفرازات المهبلية التي تكون حمراء اللون في البداية لتتغير وتصبح صفراء اللون لاحقًا. لكن في حال ازدادت حدّة هذه الإفرازات وأصبحت رائحتها كريهة، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج في أقرب وقت ممكن لمعرفة السبب الكامن وراء ذلك.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا