133 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في بؤرة سجن وارزازات

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، أن نتائج تحاليل فيروس كورونا المستجد التي توصلت بها لحد الآن، بينت إصابة 133 شخصا بالفيروس من أصل 309 تحليل.

وأكدت المندوبية في بيانها، أنها ستخبر الرأي العام بنتائج باقي السجناء و حتى الموظفين الذين سيعوضون الموظفين الحاليين في مهامهم بهذه المؤسسة، مأكدة أن نتيجة تحاليل المدير بالنيابة الذي تم تعيينه مؤخرا كانت سلبية.



وأضافت إدارة السجون بأن كل السجناء المصابين تم عزلهم في حي خاص بهم، حيث سيتم إخضاعهم للتدابير العلاجية المعمول بها من طرف السلطات المختصة، و تتابعها لجنة صحية خاصة من وزارة الصحة إلى المؤسسة يوم الخميس 23 أبريل 2020.

وتم إنتداب لجنة مركزية من المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج للإشراف على تنفيذ الإجراءات الصحية والأمنية والإدارية المقررة مسبقا، خصوصا توزيع المهام بين الموظفين على أساس الفصل التام بين العاملين داخل المعقل والعاملين في المرافق والمصالح الأخرى للمؤسسة، وتمكين الفئة الأولى مما يكفي من الألبسة الواقية الخاصة حماية لهم وللساكنة السجنية من الإصابة بالفيروس، مع تشديد المراقبة بخصوص مدى احترام الموظفين للإجراءات الوقائية الخاصة بمنع انتشار العدوى داخل المؤسسة.

و كانت وزارة الصحة قد أفادت، من خلال البوابة المخصصة لفيروس كورونا، عن ارتفاع الحصيلة في كل التراب المغربي إلى 3537 إصابة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة العاشرة صباحا.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا