13 نصيحة جد مفيدة ميمكنش ميفيدوكش

1:للكتابة على الكيكة:ممكن تستعملي الشوكة الإبرة لي كتستعمل للحقن أو نقش الحناء تباع فصيدالية ب 2 dh ونص وبنسبة لشماليات هي البكونة

-2:باش تفادي القطيط إمشي ليك لشي بلاصة معينة ما عليك إلا تحطي فيها صحن من الخل
-3:ملي تبغي تغسلي الخضرة ديري شوية دالخل فالماء ديال الغسيل باش تحيدي منها جميع المكروبات
-4:
لكي لا يلتصق الحليب في قعر الطنجرة أثناء غليه، هناك حل بسيط: ضعي في الطنجرة قليل من الماء، ثم افرغيها من دون أن تمسحي داخلها، وضعي الحليب الذي تريدين غليه، وستجدين أنه لا يلتصق بعد الغلي.
-5:
لتفادي ظهور بقع سوداء على رؤوس البطاطا أثناء طهوها، ضعي قليلاً من عصير الليمون الحامض أو قليلاً من الخل في المياه قبل البدء في سلقهما.
-6:شحال من وحدة كنعرفها قالت لي بلي كترمي بنطوفتها حيت توسخت!!!!
والحل ساهل ديريها فالباس ديال المخدة عقديه ودخليه لماكينة صابون مع الحوايج
-7:شي مرة قطعتي شعرك٠٠٠شعر ولدك أو بنتك ولصق لك الشعر فالحويج وعصبك ههه ٠٠٠ما عليك غدوزي عليها ببونجة رطبة ساهلة ياك
-8:صباتك ديال الجلد كشف ٠٠٠؟دهنيه بزيت العود فاليل وصباح دوزي عليه بفوطة
-9:لإزالة الروائح الكريهة من المنزل، قومي بغلي قليل من الخل الأبيض في وعاء، وعندما يبدأ الخل في التبخر، فإن بخاره “يعتقل” الذرات المسببة للروائح الكريهة.
-10:
إذا أصبح لون الرخام الأبيض مائلاً إلى الأصفر ورغبت في إعادة لونه الأصلي إليه، افركيه بعصير الليمون الحامض بعد إضافة قليل من الملح الناعم إليه، ثم اغسليه بالماء.
-11:
قبل أن تعلقي ستارة الحمام الجديدة، انقعيها مدة ليلة كاملة في الماء والملح، حتى تتفادي بالتالي أن تصيبها الرطوبة أو العفونة مع الاستعمال المتكرر
-12:
لحماية النباتات المنزلية من الحشرات التي يمكن أن تهاجمها وتستوطنها، هناك سلاح في متناول يدك وهو النيكوتين: ضعي رماد عدد من السجائر في إناء النبتة، ويمكنك أيضاً فرط بعض السجائر، ووضع تبغها في الماء ثم غليه، ثم اسكبي الماء فوق تراب وعاء النبتة، الذي تمتصه دون مشكلة، فيشكل مادة سامة للحشرات الطفيلية.
-13:
بتخفيف آلام الأسنان، عليك باستخدام ما يسمى مسامير القرنفل المجففة، خذي خمسة من هذه المسامير وضعيها في كوب من الماء المغلي. وانتظري نصف ساعة، ثم تمضمضي بالماء، فيخف ألم الأسنان، في انتظار الذهاب إلى الطبيب.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا