11 نصيحة لتطويل الشعر اغتنميها فورا

اطالة الشعر

إطالة الشعر وبشكل صحي أمنية الكثير من السيدات والأكيد أنه لا توجد طريقة سحرية لإطالة الشعر فالشعر ينمو بمعدل ثابت ولكن الوصفات المعروفة والمتبعه تساعد في عملية نموه بشكل طبيعي بدون أي تعطيل ولجعل نموه صحي وأفضل فيصل طول الشعر خلال سنة ما يقرب من ستة عشر سنتمتراً والغذاء والعملية الغذائية لها دور مهم في عملية النمو وتكون عن طريق الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وخصوصا الزنك والحديد فالخلطات والمكونات تعطي الشعر تهيئة كاملة لينمو عىي طبيعته ولذلك لا بدّ من اتّباع طرق لتنمية الشعر وتقويته بطرق صحية وليس لها آثار سلبية وبدون إضافات صناعية تكون لها آثار سلبية وبطرق سهلة التحضير بالمنزل وتوافر مواد الخلطات وكلها مواد طبيعية من خضروات أو أعشاب.

اسباب تمنع نمو الشعر

  • المستحضرات التّجميلية الكيميائيّة: مثل صبغات الشّعر الصّناعية، والكيراتين المُستخدم في فرد الشّعر أو تجعيده. هذه المُستحضرات تؤثّر على صحّة الشّعر وتُضعف نموّه أيضاً، لذلك، من المهم الاعتدال في استخدامها، واللّجوء إلى الماسكات التي تحافظ عليه صحيّاً وتحميه من التّساقط.
  • التّغذية السّيئة: فللنّظام الغذائيّ دورٌ مهمّ في المحافظة على الجسم قويّاً، والشّعر أيضاً يتأثّر بالغذاء، اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.
  • الضّغط النّفسي: كما أنّ الضّغط النّفسي يؤّثر على نشاط الجسم ويضاعف من الأمراض العضويّة، فإنّه يقف عائقاً أيضاً أمام سعيك في الحصول على شعر تحلمين به، حاولي أن تكوني متفائلة وغيّري نظرتك للحياة حولك، وفوراً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك.
  • قلّة النّوم: عند النّوم، يقوم الجسم بتجديد الخلايا الميّتة، وينمو الشّعر، وترتاح الأعضاء جميعها، فإن لم تحصلي على ساعات النّوم الكافية المريحة سيتعب الجسم، وبذلك لا يقوم بما يجب القيام به فترة النّوم، فتتأثّر جميع أعضاء الجسم سلباً، وينطبق الأمر كذلك على الشّعر والبشرة.
  • التغيّرات الهرمونيّة: وتكون إمّا بسبب خلل في الغدد، خاصّةً الدرقيّة، أو في فترة الحَمْل، أو عند الوصول إلى سنّ اليأس، أو عند استعمال الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع الحَمْل، والعلاج بالكورتيزون، كلّ هذه الأمور لا تقف أمام تمتّعك بشعر جميل فحسب، بل تُعرقل نموّه وتعمل على تساقطه.

وصفات لتطويل الشعر في يومين

  • زيت السمسم مع البيض بالإضافة إلى العسل: نمزج صفار بيضتين، مع ملعقة من العسل، مع ملعقتين من زيت السمسم، ونخلطهم بشكل جيد جداً، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر لمدّة ساعتين على الأقل، ونشطفة بالماء الفاتر، ويجب الاستمرار باستخدام هذه الخلطة للحصول على نتيجة أسرع.
  • الزنجبيل و السمسم: نخلط ثلاث ملاعق من زيت السمسم، ومن ثم نضيف ثلاث ملاعق من الزنجبيل، ونعصر فوقه أربع قطرات من عصير الليمون، ونخلطهم بشكل جيد، ونضعه على فروة الرأس، مع الاستمرار في تدليكه برفق، ونبقيه لمدّة ساعتين، ونغسله بالماء والشامبو، ويجب الاستمرار بوضع هذه الخلطة قبل الاستحمام.
  • الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون: نقطع الفلفل إلى قطع صغيرة الحجم بعد غسله جيداً، وننقع بزيت الزيتون في وعاء مغلق، ونبقيه لمدة عشرة أيام، بعد ذلك نأخذ القليل من الخليط ونضعه على جلدة الرأس، ونبقيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو، ومع الاستمرار في وضع الخطوة ستلاحظ الفرق.

-البيض و زيت الخروع: نخلط خمسة من صفار البيض، مع ربع كوب من زيت الخروع بشكل جيد حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومتماسك، بعد ذلك ندهن الشعر من الجذور بالخليط مع التدليك المستمر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن ست ساعات، ومن ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يجب الالتزام بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

  • الحناء، والماء الدافئ بالإضافة إلى زيت الزيتون: نخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ومن ثمّ نضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدّة أربع ساعات، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة فعالة.

 

  • صفار البيض مع زيت الخروع و ماء الورد بالإضافة إلى زيت الزيتون، وزيت جوز الهند: نخلط صفار بيضتين، مع ربع كوب من ماء الورد، وثلاث ملاعق من زيت الخروع، وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ونضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدّة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر والشامبو، بعد ذلك نجفّفه باستخدام منشفة قطنية، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا