10 نصائح لتنظيف منزلي إقتصادي

هنالك أماكن في البيت تصل إليها أيدي التنظيف فقط في المناسبات وعند إنتظار أحد الضيوف، لكن هذه الطرق والنصائح تبقي البيت نظيفاً دائماً قدر الإمكان. إليك بعض الطرق العملية والإقتصادية لأفضل تنظيف منزلي، وللتخلص من البقع العنيدة بوصفات منزلية غير مكلفة وناجحة.

وصفة لتنظيف البقع العنيدة على الأرضية

بإستخدام الخل الأبيض والصابون السائل لغسيل الصحون، وبالإضافة إلى سائل الصودة أو الماء، بإمكانكِ الحصول على أفضل سائل تنظيف للأرضيات والتخلص من البقع والسواد العنيد.

زيت الأطفال لتلميع الكروم
لتلميع قطع الكروم المعدنية في البيت، على مقابض الحنفيات والأبواب والأثاث، يمكن إستخدام زيت الأطفال بوضع قطرات منه على منشفة ناشفة ودعك الكروم جيداً للحصول على لمعة ناصعة البياض.

قطع القماش لتسهيل تنظيف الثلاجة

يمكن وضع قطع من القماش بحسب شكل ومكان قاعة الثلاجة لتسهيل تنظيفها، بدلاً من إخراج أدراج ورفوف الثلاجة في كل مرة لغسلها، فإن هذه القطع المنسقة بشكل لطيف تسهل العملية بمجرد رفعها وغسلها.

الليمون للتخلص من تكلسات الماء

ببساطة يمكن إستخدام نصف ليمونة للتخلص من التلكسات الملحية للماء في الحمام أو المطبخ، وذلك بدعكها جيداً بالليمونة.
بقع السجاد دوائها بسيط

بإمكانكِ التخلص من البقع العنيدة على السجاد بخلطة بيتية سهلة، وذلك بإستخدام مقدار واحد من سائل الأمونيا (الكلوركس) مع مقدار واحد من الماء المغلي، يخلطان معاً ويوضعان في قنينة رش، ومن بعد برش البقع يتم وضع مناشف ويكوى مكان البقعة بالمكوى لكي يتم نقل الأوساخ والألوان من السجادة إلى المنشفة، وتكرر العملية عدة مرات للحصول على النتيجة الأفضل.

المشبك لحماية السفنجة من البكتيريا

يمكن منع تكون أنواع البكتيريا على أسفنجة المطبخ من بعد الإستعمال، وذلك بوضعها في مشبك ورق بسيط بدلاً من وضعها على حوض المغسلة، وبذلك تنشف بسرعة من دون تكون المكروبات والفطريات عليها.

كيفية التخلص من بقع طلاء الأظافر

يمكن التخلص من ألوان طلاء الأظافر على أي مكان بوصفة سهلة، بإستخدام سبري الشعر برشه مباشرة على البقعة الملونة على الملابس، ومن ثم غسل الملابس بطريقة الغسيل الجاف. ولإزالته من السجاد، يمكن إستخدام سائل مزيل طلاء الأظافر، وإن كنت تخشين على القماش من تغيير الألوان الأصلية، يمكن إستخدام مثبت الشعر الرشاش على المكان ومن ثم دعك المكان بالكحول بواسطة قطعة قماش أو مناديل ورقية.

تنظيف أرضيات غسالة الصحون

يمكن أستخدام وصفة منزلية تتكون من الخل الأبيض وصودا الخبز، فيعمل الخليط على قتل الجراثيم وتعقيم قاعدة الغسالة، والتخلص من تكلسات الماء.

زيت الزيتون كملمع لقطع الستيل

أفضل طريقة للحصول على أوعية الطهي في المطبخ بأبهى حلتها، هو دعكها بقليل من زيت الزيتون، ومن ثم تلميعها بالمناديل الورقية للحصول على اللمعة المثالية.

بودرة الأطفال للتخلص من البقع

للتخلص من التلون غير المرغوب على الملابس البيضاء في مناطق مثل طية الياقة أو تحت الذارع، بالإمكان وضع رشة من بودرة الأطفال على المنطقة المتلونة باللون الأصفر الباهت وكيها بالمكواة، وسوف تختفي تماماً. ذلك أن البودرة تكون طبقة عازلة تمنع إلتساق الزيوت والجراثيم على الملابس.

 

happy-woman-cleaning-kitchen-horiz




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا