10 أفكار لإضفاء أجواء مثيرة على ديكور المطبخ

على الرغم من أن المطبخ مخصص لإعداد الأطعمة وتناول الطعام، إلا أن من الضروري أن يتمتع بأجواء مميزة تجعل منه مملكة المرأة الخاصة، وفي نفس الوقت يمكن لباقي أفراد الأسرة قضاء أوقات مثيرة أثناء تناول وجبات الطعام.

ويقدم موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين مجموعة من الأفكار لإضفاء أجواء من المتعة والإثارة على المطبخ:

 

x xx xxx

1- تركيب شاشة تلفزيون
ترغب العديد من النساء بمتابعة بعض المسلسلات والبرامج أثناء إعداد الأطعمة، لذلك لا بأس من تركيب شاشة تلفزيون كبيرة بعض الشيء في المطبخ.

2- تركيب إضاءة جذابة
لا يجب أن ينصبّ اختيار الأضواء الأنيقة والجذابة على غرف النوم والمعيشة، بل من الضروري أن يكون للمطبخ نصيب من هذه الأضواء.

3- مطبخ مفتوح على الخارج
ليس من الضروري أن يكون المطبخ محاطاً بالجدران من جميع الجهات ومحصوراً داخل المنزل، بل يمكن أن يكون مفتوحاً على المساحات الخارجية في المنزل للحصول على آفاق جديدة أثناء إعداد الطعام بأجواء ساحرة.

4- إضافة أعمدة خشبية لجزيرة المطبخ
وإذا أرادت ربة المنزل كسر الجمود في جزيرة المطبخ التي توضع عليها الأطباق وباقي الأدوات، فيمكن ذلك عن طريق إضافة أعمدة خشبية أنيقة على الجوانب ومن الأعلى.

5- تجهيزات متعددة
تتوفر في الأسواق هذه الأيام العديد من التجهيزات المفيدة والأنيقة في نفس الوقت، والتي يمكن من خلالها تزيين المطبخ وإضافة أجواء راقية إليه.

6- إضافة طاولة مزدوجة
وإذا أردت أن تضيف أجواء المطاعم على المطبخ وخاصة إذا كان كبيراً بشكل كاف، فيمكن وضع طاولة مزدوجة في المنتصف مع مجموعة من الكراسي.

img_P-homepage-steamwave-ambiente.jpg Smart-kitchen-design-in-bright-colors Smart-Kitchen-Storage-Ideas-for-small-Spaces_08

 

7- تركيب مكبر صوت ومنافذ للهواتف
دخلت التكنولوجيا الحديثة في كل نواحي الحياة، وبات من الضروري تزويد جميع الغرف والملحقات في المنزل بمنافذ لشحن الهواتف المحمولة، كما يمكن تركب مكبرات الصوت والعديد من الأجهزة الأخرى.

8- تركيب زاوية العصائر
إذا كنت من عشاق العصائر الطبيعية والمشروبات الغازية، فيمكن تخصيص زاوية خاصة لها مزودة بثلاجة صغيرة في أحد أركان المطبخ.

9- طاولة طعام صغيرة
وإذا كنت تبحث عن الأناقة المطلقة، فيمكن وضع طاولة أنيقة وجذابة مع مجموعة من الكراسي حولها لتناول وجبة طعام خفيفة مع أفراد الأسرة.

10- خزانة كبيرة في المطبخ
وللتخلص من الفوضى عند وجود كمية كبيرة من الأغراض، فلا بد من الاستعانة بخزانة كبيرة لتخزين هذه الأغراض في المطبخ.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا