مقشر زيت الزيتون وقشر الليمون لتفتيح و ترطيب اليدين

تعد اليدان من أكثر أجزاء الجسم عرضة لمشاكل الجفاف والتشقق، نظرا لتعرضهما الدائم والمستمر للماء وتبعات الأنشطة اليومية المختلفة، لذلك يشدد متخصصون في المجال الصحي على ضرورة الاعتناء ببشرة اليدين وإبقائها رطبة ونضرة، ومن وسائل ذلك زيت الزيتون.

كيف نحافظ على رطوبة اليدين ونمنع جفافهم توجد بعض الخطوات للمحافظة على الأيدي ناعمةً، ورطبةً، وتمنع جفافها:
الحرص على الترطيب: استخدام كريم مرطب عدّة مرات في اليوم لاستعادة رطوبة الجلد. العناية باليدين ليلا: يتم ترك اليدين بمحلول أو مرطب مثل الفازلين، ونرتدي القفازات ليتم حجز الرطوبة في الجلد، لتصبح اليد ناعمة وجميلة. العلاج بالأشعة فوق البنفسجية: في بعض الحالات المرضية مثل الصدفية يمكن علاج جفاف اليدين ومنحهما الرطوبة والنعومة اللازمة باستخدم أشعة الشمس فوق البنفسجية بعد مراجعة الطبيب، وتأكده من حاجة الشخص للعلاج بها. استخدام الأدوية: في بعض حالات الالتهاب يُصاب الجلد بالاحمرار، ويُصبح جافاً كثيراً، فيتم استخدام الأدوية التي تحتوي على الهيدرو-كورتيزون الذي يهدىء البشرة المتهيجة، ويعالج جفافها.
اتباع وصفة طبية: يُستخدم غسول يحتوي على حمض اللاكتيك، أو اليوريا، ليُخلّص البشرة الجافة من الجفاف والتقشّر. تقليل التوتر: يساعد تقليل التوتر على تخفيف جفاف الجلد لأن هناك ارتباط بين الإجهاد والأكزيما لذا يجب أخذ وقت للراحة والبعد عن التوتر. استخدام مرطب مكثف: لترطيب عميق، يتم استخدام مرطب ثقيل للمساعدة في شفاء الشقوق الصعبة. استخدام ضمادة مبللة: التخلص من الملابس الرطبة يُحافظ على البشرة، ويمنع عنها الجفاف.

المكونات

نعمل أولا مقشر بزيت الزيتون

السكر

قشر الليمون

ثانيا

نأخد شمعة نذيبها ونضيف لها كأس زيت الزيتون ونعصر عليها ليمونة نضيف ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا مع ملعقة من الطالك نمزج جيدا ثم نضعها في قنينة ونستعملها بحركات دائرية .

 

https://www.youtube.com/watch?v=a_TVWPwr19Y&feature=share&fbclid=IwAR27pDqRoFpPJaFoBHjSjK_W470HJTxOUrrMQdGzEFZivlwGv10utGLeFU4

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا