ياسين .. قصة مؤثرة لشاب مغربي قطع مدة 4 سنوات على دراجته ليحج وعند وصوله منعته كورونا

قطع شاب مغربي يدعى ياسين آلاف الكيلومترات على متن دراجته الهوائية وصولا إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وقد استغرقت رحلته أربع سنوات. لكن عند وصوله انتشر فيروس كورونا ليمنعه من الحج هذه السنة

وقال الشاب ياسين خلال مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع داخل السعودية ، إنه وصل المملكة منذ 7 أشهر تقريبا، بعد قرابة 4 سنوات مشي لأداء فريضة الحج حيث بدأ رحلته عام 2017، وقد مر على 26 دولة في إفريقيا حتى وصل إلى المملكة.

وأضاف أنه منذ وصوله استقر به المقام في محافظة أبها لاعتدال جوها، ليكافئه أحد المواطنين السعوديين بـ “كرفان” مجهز بالكامل بحجرة نوم ومطبخ ليعيش فيه طول فترة بقائه في المملكة.

وقال الشاب ياسين إنه بعد وصوله للمملكة قطع رحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مشياً على الأقدام، تأسياً بخطى النبي صلى الله عليه وسلم في الهجرة من مكة للمدينة المنورة.

وتكفل أحد المواطنين بحجة ياسين خلال العام المقبل كاملة، حيث لم يتمالك الشاب ياسين نفسه وبكت عينيه فرحا بهذا الخبر، وحتى تكتمل الفرحة تكفل مواطن آخر بحجة لوالدته كما تكفل مواطن ثالث بتكاليف حجة لوالده بمشيئة الله.

واتصل ياسين بوالدته وأخبرها بتفاصيل ما حدث وبشرها بحجة لها خلال العام المقبل حيث عبرت عن فرحتها بإطلاق الزغاريد.

وتفاعل المئات من المواطنين عبر وسم “#ياسينيوصلالسعوديه_مشي” حيث نشر المدون السعودي عبدالرحمن المطيري المقطع وعلق عليه بقوله “والله مادري كيف أوصف هذا المقطع، شعور عظيم وفرحة أمه وهي في دولة المغرب وصلتنا وغمرتنا هنا بالسعودية”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا