وفاة شابة بتمارة بسبب تناولها جرعات كبيرة من القرنفل والليمون خوفا من الإصابة بكورونا

نشرت جريدة فبراير كوم خبر مفاده أن فتاة تبلغ من العمر 33 ربيعا، توفيت صباح يوم امس، بعدما دأبت على تناول جرعات كبيرة من القرنفل والليمون.

وذكرت نفس المصادر، أن الفتاة المتوفاة كانت قد خضعت للعلاج لمدة 10 أيام بالمستشفى الجامعي بن سينا، بعد إصابتها بالتهاب حاد على مستوى المعدة.

وأوضح مقرب من الفقيدة أن طبيبها المعالج، أخبر أسرتها بأن سبب الحالة المرضية التي تعاني منها، هو تناولها كمية كبيرة من القرنفل والليمون، ظنا منها أن هذه الأعشاب ستقيها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أورده نفس المصدر .

ويشار الى أن وزارة الصحة سبق وأن حذرت من استعمال الأعشاب لمعالجة فيروس كورونا، رغبة في تقوية المناعة ضد الفيروس، مؤكدة أن “أي محاولة للوقاية أو العلاج من مرض كوفيد-19 عن طريق استعمال الأعشاب تُعد إجراءً خاطئاً، وله انعكاسات خطيرة على صحة المريض؛ وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية سابقاً.
وأضافت أن “أي محاولة للوقاية أو العلاج من مرض كوفيد-19 عن طريق استعمال الأعشاب تُعد إجراءً خاطئاً، وله انعكاسات خطيرة على صحة المريض؛ وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية سابقاً”.

وحذر المصدر ذاته من “استعمال الأعشاب بكثرة حتى تلك التي تستعمل في الأكل والانسياق وراء النصائح والوصفات التي يتم تقديمها عبر الأنترنيت للوقاية أو لمعالجة مرض كورونا”، ودعت إلى اتباع تعليمات السلطات فيما يخص الحجر الصحي والإبلاغ في حالة ظهور أية أعراض.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا