وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور في حادثة سير

توفي الفنان المصري أشرف عبد الغفور يوم الأحد في حادث سير مأساوي وقع بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة، وذلك حسبما أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر.
و تم نقل الفنان المصري أشرف عبد الغفور إلى مستشفى زايد التخصصي في مدينة 6 أكتوبر فور وقوع حادث تصادم، حيث كان يتلقى العلاج بعد الإصابات التي ألمت به جراء الحادث. وللأسف، لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى نتيجة للإصابات الخطيرة التي تعرض لها. وكان الفنان أشرف عبد الغفور في الحادث برفقة زوجته، وتم نقلهما إلى مستشفى زايد التخصصي، حيث توفي على الفور بعد وصوله إلى المستشفى.

الفقيد هو والد الفنانة ريهام عبد الغفور، وقد شغل سابقاً منصب نقيب المهن التمثيلية في الفترة من 2011 إلى 2015.

أكمل الفنان عبد الغفور دراسته في المعهد العالي للسينما عام 1963، حيث عمل كمعيد في المعهد من عام 1965 إلى 1966.

شكل الفنان الراحل جزءًا لا يتجزأ من المشهد الفني المصري، حيث قدم مئات الأعمال التلفزيونية والإذاعية خلال مسيرته الفنية، إضافة إلى مشاركته في عدة أفلام. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2015، تكريمًا لإسهاماته البارزة في عالم الفن.

رحل عنا الفنان الرائع والنجم الكبير أشرف عبد الغفور، وكان مسلسل “رشيد” هو آخر أعماله التي شهدت مشاركته في موسم دراما رمضان الماضي، حيث تجمعت فيه الفنانة ريهام عبد الغفور، ابنته الفنانة، في أداء مشترك.

يُعتبر الفنان الراحل أشرف عبد الغفور من الشخصيات البارزة في عالم الفن المصري، حيث قام بتقديم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة مثل “الشوارع الخلفية” و”رجال في المصيدة” و”الشيطان”. كما قدم مجموعة متنوعة من المسلسلات، بما في ذلك الأعمال الدينية والتاريخية مثل “الإمام مالك”، “وداعًا قرطبة”، “عمر بن عبد العزيز”، “الليث بن سعد”، “هارون الرشيد”، و”القضاء في الإسلام”.

تاركًا وراءه إرثًا فنيًا رائعًا، سيظل اسمه خالدًا في قلوب محبيه وعشاق الفن المصري. رحم الله الفقيد وألهم أسرته وجمهوره الصبر والسلوان.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا