وفاة الإعلامي السعودي سعود الدوسري

ودع الإعلامي السعودي سعود الدوسري الحياة، فجر السبت في العاصمة الفرنسية باريس، عن عمر ناهز 46 سنة.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن سعود الدوسري توفي نتيجة نوبة قلبية تعرض لها مساء أمس، وذلك بعد تعافيه لمدة تجاوزت الـ 8 أعوام من آلام في القلب، أجريت له على إثرها عملية جراحية في العاصمة السعودية الرياض.

وبدأ سعود الدوسري مشواره الإعلامي في إذاعة الرياض، وانتقل بعدها إلى محطة الإم بي سي في لندن عام 1994. خلال مشواره الإعلامي، أثبت سعود قدرته على كسب محبة الجمهور العربي من خلال برامجه المتنوعة التي قدمها، مما خوله للحصول على جائزة أفضل مذيع عربي عام 1995 من إحدى المجلات. وفي عام 2010 حصل على جائزة غوردن أووردز كأفضل مذيع عربي.

وفاة الإعلامي السعودي سعود الدوسري

 

قدم سعود الدوسري عدة برامج على قناة mbc منها برنامج “نقطة تحول” الذي كان له فيه عدة لقاءات مع عدد من الشخصيات المشهورة أمثال فضيلة أحمد الشقيري والأمير بدر بن عبدالمحسن واللاعب ياسر القحطاني.

وكان آخر ظهور تلفزيوني للدوسري من خلال برنامج “ليطمئن قلبي” على قناة “روتانا خليجية” في شهر رمضان الماضي.
وبدأ سعود الدوسري رحلته الاعلامية في الإذاعة، بعدها عمل في التلفزيون عبر مجموعة من البرامج من ضمنها “صباح الخير يا عرب”، “حنين”، و”ليلكم فن”. وعمل في قنوات فضائية عدة، منها مجموعة “إم بي سي” وشبكة “أوربت” وأخيراً “روتانا خليجية”.

خلال مشواره الإعلامي، أثبت الدوسري قدرته على كسب محبة الجمهور العربي من خلال برامجه المتنوّعة التي قدّمها، ما خوله الحصول على جائزة أفضل مذيع عربي في العام 1995 ثم جائزة “جوردن أووردز” في 2010، وجائزة الملتقى العربي الكويتي في 2013.

وكانت آخر تغريدة للراحل عبر موقع “تويتر” في 12 حزيران الماضي، ناقلاً الحكمة القائلة: “ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهم أن تكون في أخلاقك آية”.

 

وفاة الإعلامي السعودي سعود الدوسري

دعاء بصوت المذيع الراحل سعود الدوسري

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا