وصفة من قلب الصالونات الاوروبية كتحيد الكلف و السيكاتريس القديم بالشوفان ماء الورد والبيض

جبت لك وصفة من قلب الصالونات الاوروبية كتحيد الكلف و السيكاتريس القديم

قدّم الشوفان الكثير من الفوائد الصحيّة للجسم والجماليّة للبشرة، حيث إنّه يستخدم في الكثير من الوصفات التي تضفي على البشرة نضارةً وتألّقاً، والسبب في ذلك لاحتواءه على مادة السابونين، وهي مادة لها قدرة تنظيفية كالصّابون لذا فإنّه يُستخدم كمُنظّف ومُقشّر طبيعي للوجه، وهو يناسب جميع أنواع البشرة خصوصاً شديدة الحساسيّة، بالإضافة إلى أنّه يُستخدم كمُرطبٍ للبشرة بفضل احتواءه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة اللازمة لصحة البشرة، كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا يجعله علاجاً للأضرار التي أصابت الجلد والناتحة عن المواد الكيميائيّة والتلوّث والأشعة فوق البنفسجيّة.

فوائد الشوفان لبشرة الوجه يقدّم الشوفان للبشرة الكثير من الفوائد، ومنها:
إزالة خلايا الجلد الميّت، حيث إنّ استخدام قناع الشوفان بانتظام يُعالج البشرة الجافّة ويُخلّصها من خلايا الجلد الميّتة.
علاج البشرة الحساسة من الالتهابات، بسبب وجود خصائصٍ مضادّة للالتهاب فيه، كما أنّه من المواد المناسبة لجميع أنواع البشرة.
تنظيف الوجه من خلال استخدامه كغسولٍ، بسبب وجود مادة السابونين كما ذكرنا، التي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة في الوجه وتطّهره منها.
ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنّضارة.
تقشير البشرة بطريقة طبيعيّة، إذ يحتوي على خصائصٍ للتّقشير، وهذا يُساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، ويجعل البشرة أكثر إشراقةً.
علاج حب الشباب، والأكزيما ، والطّفح الجلدي الذي قد يُصيب بشرة الوجه.

المكونات

2 معالق صغار ماء الورد
2 معالق زيت جنين القمح
صفار البيض
3 معالق صغار دقيق الشوفان او الارز المطحون

طريقة التحضير و الاستعمال

نخلط جميع العناصير جيدا الى ان تتجانس ثم نطبقها على الوجه نقوم بتركها 10 دقائق فقط ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ ثم بعدها بالماء البارد تستعمل 3 مرات في الاسبوع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا