وصفة بالزاز والشيح والازير لتقوية وترطيب الشعر

الشيح يعتبرالشيح من النباتات العشبية البريّة المعمرة والذي يتميّز برائحته العطرية، وتوجد منه أنواعٌ كثيرة أغلب هذه الأنواع تنبت براً، ويمكن زراعته في التربة الرملية. تشتهرعشبة الشيح في أغلب مناطق البلاد العربية، ويكثر الطلب عليها لفوائده العظيمة العلاجيّة والطبية، ويطلق عليه عدّة أسماء منها: شيح العرب، والشيح البلدي. تنتشر عشبة الشيح في مناطق تركيا وإيران وسوريا وشمال أفريقيا.
الشيح
يعتبرالشيح من النباتات العشبية البريّة المعمرة والذي يتميّز برائحته العطرية، وتوجد منه أنواعٌ كثيرة أغلب هذه الأنواع تنبت براً، ويمكن زراعته في التربة الرملية.
تشتهرعشبة الشيح في أغلب مناطق البلاد العربية، ويكثر الطلب عليها لفوائده العظيمة العلاجيّة والطبية، ويطلق عليه عدّة أسماء منها: شيح العرب، والشيح البلدي. تنتشر عشبة الشيح في مناطق تركيا وإيران وسوريا وشمال أفريقيا.

مفيد للشعر
يقوم منقوع وزيت الشيح بإنتاج مادة سائلة زيتية تحتوي على مادة القطران، والتي تساهم بدورها في حل مشكلة تساقط وجفاف الشعر خاصة عند النساء، لكن يجب استعماله بانتظام على بصيلات الشعر ليعطي نتائج بشكل فعال وقوي.
ينشط الدورة الدموية
فوائد أخرى للشيح

من فوائد الشيح انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وتحسين الأداء الوظيفي لأجهزة الجسم المختلفة وبالتالي التخلص من السموم والفضلات المتراكمة.
مدر للعصارة الصفراء
يحتوي زيت الشيح على مادة تدعى مدر الصفراء وهي تعمل على تصريف الصفراء من الكبد إلى المعدة، مما يساعد في تسهيل عملية الهضم وتحييد الأحماض الزائدة في المعدة مما يقي من مشاكل الحموضة والقرحة.

5- فائدة الشيح للبشرة
توجد العديد من الفوائد الصحية للشيح على البشرة بشكل خاص، حيث إنه يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية التي تصيبنا كمرض الصدفية، وحبوب الشباب، والتقرحات الجلدية.

ويعالج بشكل كبير مرض الثعلبة وذلك من خلال حرق أوراقه ومزج الرماد مع زيت الزيتون ومن ثم تدهن به المناطق المصابة.

المكونات

عشبة الزاز

الورد البلدي

الشيح

السانوج

إكليل الجبل

ورقة سيدنا موسى

الحناء

زيت الزيتون

الزعتر

الخزامى

الطريقة

نطحن المكونات ونخلطها جيدا نحتفظ بها في مكان جاف ونأخد 3 ملاعق مع الحناء زيت الزيتون نطبقها على الشعر ونلفه ببلاستيك نتركها مدة ثم تغسل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا