وصفة زيت الخروع وماء الورد لتبييض الوجه والتخفيف من الكلف

أحسن وصفة استعملتها للتخلص من الكلف والطبايع لي فالوجه دقة بطلة من قناة صحرا ستيل
زيت الخروع يُستخرج زيت الخروع عن طريق عصر بذور نبات الخروع لاستخدامه في مجالات كثيرة كمواد التجميل، والصابون، وزيت للمساج، وحتى في تركيبة بعض الأدوية.
فوائد زيت الخروع للوجه عند الحديث عن البشرة وطرق العناية بها، فإن زيت الخروع يعدّ فعّال في إضافة سحر الجمال لبشرتك، وهنا بعض الفوائد: [١] يساعد على شفاء الجلد الملتهب نتيجة حروق الشمس، أو حب الشباب، أو الجفاف بشكل أسرع، فكل ما يلزم لذلك هو غمس قطنة بزيت الخروع ووضعها على المنطقة المتأثرة لمدة ساعة ومن ثم شطفها بالماء. يحارب علامات تقدم السنّ للبشرة، لأنه يدخل إلى أعماق طبقات الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين، وبذلك فإنه يساعد في ترطيب البشرة وزيادة نعومتها، فهو بذلك يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه وحول العينين أيضاً. يقلّل من ظهور حب الشباب؛ فاللاتي يعانيْنَ من حب الشباب يبتعدن عن وضع أي زيت على البشرة، ولكن هذا الاعتقاد خاطىء إذا تعلق بزيت الخروع؛ لأنه غنيّ بحمض الريسينوليك
الذي يحارب البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب. يرطّب البشرة ويزيد من نعومتها ويعالجها من الجفاف. يساعد في إخفاء عيوب البشرة والندب عند استخدامه بشكل منتظم ومستمر؛ وذلك لأنه غني بالحموض الدهنيّة التي تخترق طبقات الجلد وصولاً إلى الندب،فيحفز ظهور طبقة جديدة من الجلد في تلك المنطقة. يمنع ظهور الخطوط البيضاء أو علامات التمدد الناتجة عن تمدد الجلد وخاصة أثناء فترة الحمل؛ لأنه كما قلنا غني بالحموض الدهنية، فعند استخدامه في الشهرين الأخيرين للحمل، سيساعد على عدم ظهور الخطوط البيضاء. يساعد في تنقية البشرة من البقع الغامقة،حيث ينصح به أطباء الجلدية لأنه يوّحد لون البشرة،ويخلّصها من أي بقع داكنة غير مرغوب بها.
توصيات لاستخدام زيت الخروع
سُجِّل زيت الخروع لدى مؤسسة الغذاء والدواء، فهو آمن للاستخدام كمليّن للأمعاء مثلاً، كما أن مطرّي الشفاه يدخل في زيت الخروع تركيبته. ويجدر الإشارة أنه عند استخدام زيت الخروع على البشرة ،واحمرَّ الجلد بعدها أو شعرتِ بالحكة؛ عندها فأنتي تعانين من الحساسيّة تجاهه، ويجب عدم استخدامه وقتها أو استخدام أي مستحضر تجميلي يدخل زيت الخروع في تركيبته.

المكونات
المرحلة الاولى:
خل التفاح
الماء
المرحلة الثانية:
زيت الخروع
زيت الغليسرين
ماء الورد
ارز مطحون

قد يعجبك ايضا