وصفة زيت الخردل و فوائده لتطويل الشعر و منع تساقطه و محاربة الشيب

يعدّ الشعر الطويل واللامع والكثيف أحد أهم وأبرز اهداف اي مرأة، الا ان هذا الأمر لا يقتصر فقط على المنتجات التي يتم وضعها على الشعر بل يتخطاه الى النظام الغذائي الذي تتبعينه واستخدام بعض المواد الطبيعية في علاج الشعر. ومن هنا نقدم لك عبر موقع صحتي فوائد زيت الخردل للشعر لقدرته على تدعيم بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية لنموه.

فوائد زيت الخردل للعناية بالشعر

–  تحفيز نمو الشعر: ان تدليك فروة الرأس بزيت الخردل تساعد على تحفيز نمو الشعر من خلال عمله على تنشيط الدورة الدموية. كما ان البيتا كاروتين الموجودة في زيت الخردل، اضافة الى عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والماغنسيوم والكالسيوم، كلها عناصر على زيادة نمو الشعر.

محاربة الشيب المبكر للشعر: زيت الخردل هو من أكثر العلاجات الفعّالة للوقاية من الشيب المبكر للشعر ومن هنا يمكن استخدامه كبديل عن الصبغة اذ يمكن تدليك الشعر به كل ليلة لتلاحظي الفرق.

منع تساقط الشعر: يعمل زيت الخردل كمحفز ممتاز للتخلص من مشكلة تساقط الشعر والصلع، كما أنه يساعد على علاج الشعر التالف. لا سيما اذا تم خلطه مع زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز ووضعه على الشعر مع التدليك لمدة 30 دقيقة على الأقل مع تغطيته جيدًا باستخدام غطاء الاستحمام.

إطالة الشعر: يعمل زيت الخردل ايضاً على اطالة الشعر، لا سيما اذا تم استخدامه مع الحنة، حيث يتم غلي 250 مللتر من زيت الخردل مع إضافة 60 غرام من أوراق الحناء تدريجياً مع الزيت. وبعد امتزاج الخليط يصفى الزيت جيداً ويحفظ في زجاجة نظيفة في مكان رطب. على ان يتم استخدام هذا الزيت بشكل منتظم لتدليك فروة الرأس، لكي يعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا