وصفة بالورد والزعتر وأزير توقف تساقط الشعر وكتخلي ريحة زكية

الوصفة التقليدية لي نفعاتني فتساقط الشعر دقة بطلة وكتخلي ريحة كتحمق لي جربها كيشكرها
الزعتر الزّعتر عشبةٌ عطريّةٌ دائمة الخُضرة من عائلة النّعناع، وهو معروف في الكثير من بقاع العالم ومُنْذ العصور القديمة، ويستخدم الزّعتر في الطّهي وله فوائد طبيّة عديدة، واستخدم من قِبَل البابليين، والآشوريين، والسّومريين القدماء مُنْذ 5000 عام في العلاجات الطّبيّة، وأوصى به أبقراط الملقّب بأبي الطّب الغربي عام 370 قَبْل الميلاد في علاج أمراض الجهاز التّنفسي.
فوائد ماء الزعتر للشعر يحتوي الزّعتر على فوائد للشّعر، ومنْها:
علاج لتساقط الشّعر.
علاج للقشرة. تغميق لون الشّعر.
الحفاظ على نعومة الشّعر.
الحفاظ على نظافة فروة الرأس.
يحتوي الزعتر على العديد من الخصائص، التي تجعله مادة مطهرة، ومنشطة لنمو الشعر
ينشط الدورة الدموية، خصوصاً بعد تدليك فرزة الرأس بزيت الزعتر، مما يعزز وصول العناصر الضرزرية لبصيلات الشعر، وزيادة نموها، ومنحها القوة. يساعد في إزالة قشرة الرأس من الشعر، وذلك بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزعتر، أو منقوع الزعتر، مما يقضي على القشرة نهائياً. يقوي الشعر الضعيف والباهت والهش، ويمنع تقصفه، ويحميه من التكسر. يمنح الشعر اللمعان والحيوية والنعومة.
فوائد الزعتر للشعر الخفيف
يزيد من كثافة الشعر ويسهم في تقليل نسبة الشعر المتساقط، بغضّ النظر عن الأسباب الكامنة وراء تساقطه سواء أكان إرهاقاً أم قلة اهتمام به؛ حيث إنّ الفيتامينات المتنوعة التي يحتويها كما هو الحال مع فيتامين B، تغذي بصيلات الشعر وتحميها من آثار العوامل الخارجية التي قد تتسبب في ضعفها وبالتالي تساقط الشعر. يعيد الحيوية واللمعان للشعر، بسبب احتوائه على عناصر مغذّية متنوعة، مثل: عنصر الحديد والنحاس والزنك، وكذلك فيتامين E، C. يسهم في معالجة قشرة الشعر، حيث يحتوي الزعتر على عناصر معينة تحقق التوازن في فروة الرأس.

المكونات 

ملعقة زعتر

ملعقة أزير

ملعقة ورد

ربع لتر ماء

الطريقة

في وعاء نضع المكونات ونغليها ثم نصفيها ونطبقها على الشعر من الجذور نتركه لمدة ثم نشطفه بالماء

 

 

قد يعجبك ايضا