وصفة الموز و القرفة لتفتيح البشرة

ادهني هذا الكريم كل يوم في الليل ولن تصدقي النتيجة في الصباح بشرة فاتحة 10درجات
القرفة تستخدم القرفة منذ آلاف السنين وحتّى يومنا هذا، وتتعدد هذه الاستخدامات وأهمّها إعطاء نكهةٍ مميّزةٍ للكثير من الوصفات، بالإضافة إلى استخدامها بشكلٍ طبّي، حيث أظهرت البحوث والدراسات أنّ القرفة تأتي بالمرتبة الأولى مقارنةً ب 26 نوع من الأعشاب والتوابل الطبيّة من حيث احتوائها على موادٍ مضادة للأكسدة، وقد اشتهرت القرفة أيضاً بفوائدها العديدة التي تعود على البشرة والجسم.
فوائد القرفة للبشرة هناك العديد من الفوائد التي تعود على البشرة عند استعمال نبات القرفة، وهي: الحد من علامات الشيخوخة كالخطوط الرفيعة التي قد تظهر على الجلد، وذلك من خلال زيادة تدفّق الدم إلى سطح الجلد، حيث يتمّ عمل خليط مكوّن من ثلاث قطراتٍ من زيت القرفة وملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ يتم وضع الخليط على الأماكن التي تظهر فيها الخطوط مع تجنّب منطقة العينين.
إعطاء الشفاه جمالاً وريقاً ولمعاناً طبيعياً، وذلك باستعمال الخلطة التي تمّ توضيحها بالنقطة السابقة.
علاج الأكزيما التي تؤدّي إلى تعرّض الجلد للحكّة المزعجة تاركةً خلفها بقعٍ ملونةٍ فاتحة، ويتمّ ذلك من خلال عمل مزيج مكوّن من ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وبعد ذلك يتمّ إضافة المزيج على المكان المصاب من أجل القضاء على الحكّة الجلديّة، وينصح بعمل اختبار بسيط على الجلد قبل تطبيقه حتى لا تتهيّج البشرة إذا كانت حساسة. منع ظهور علامات الشيخوخة، والتي تحدث نتيجة انخفاض معدل الكولاجين في الجلد مع التقدم بالعمر كما ذكرنا سابقاً، حيث يتعرّض الجلد لفقدان مرونته ممّا يؤدّي إلى ترهله، إلّا أنّ استخدام القرفة على البشرة يعمل على زيادة معدّل الكولاجين في الجلد، وذلك لاحتوائها على مادّة “سينامالديهيد”.
تطهير وتعقيم الجروح والإصابات المختلفة، وذلك من خلال أخذ كمية من القرفة ورشّها على المناطق المصابة، وذلك لاحتوائها على العديد من مضادات الجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تمنع الإصابة بالالتهابات، وتعمل على قتل البكتيريا وشفاء الجروح بسرعة.
علاج حبّ الشباب وآثاره، وذلك من خلال تنشيف الجلد وزيادة تدفّق الدم والأكسجين إلى سطح الجلد، ويتم ذلك بعمل خليطٍ مكوّن من ملعقة كبيرة من القرفة و 3 ملاعق من العسل الطبيعي، ثم توضع طبقة رقيقة على الوجه وتترك على لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح بعمل هذا القناع مرّة واحدة بالأسبوع حتى لا تتهيّج البشرة.
التخلّص من خلايا الجلد الميّتة والتمتع بجلدٍ ناعم خالٍ من أيّة مشاكل، وذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة، ويتم ذلك من خلال عمل خليط مكوّن من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل الطبيعي بالإضافة إلى مسحوق القرفة، ثم يدهن الجلد المصاب بهذا الخليط للحصول على النتيجة المطلوبة.

المكونات 

قطعة موز

القليل من القرفة

الطريقة 

نمزج المكونات جيدا نطبقها على الوجه نتركها تجف ثم نغسل وندهن بكريم مرطب

 

قد يعجبك ايضا