وصفة الحناء القرنفل وزيت الزيتون من الثرات علاجية وصبغة طبيعية

وصفة تجميلية وعلاجية وطبية .
الحناء و القرنفل نباتان معروفان في مختلف أنحاء العالم . وكثيرا ما يتم استخدام كل نبات على حده لأغراض تجميلية وعلاجية وطبية . ومن الممكن استخدام النباتين معا وخاصة في علاج مشاكل الشعر .
و القرنفل يحل مشاكل الشعر مثل التقصف وضعف نمو البصيلات إذ أنه يغذي الشعر من خلال تعزيزه للدورة الدموية وهو أيضا يقوي الاوعية الدموية الموجودة في بصيلات الشعر .
اما الحناء فهي تنقي فروة الرأس من الميكروبات و الطفيليات وكذلك إلافرازات الزائدة من الدهون وتخفيف حرارة الرأس . كما أنها تفيد في علاج فروة الرأس وتعطي الشعر وتكسبه الحيوية واللمعان بالإضافة إلى ذلك فإنها طريقة جيدة جدا لصبغ الشعر وذلك لأنها تحتوي على مادة لونية طبيعية تصبغ الشعر دون أن تحدث اية أضرار جانبية .
وان خلط المكونين سيجعل قوة الشعر مضاعفة ويزيد من لمعانه لذلك فإن الكثير من الناس يلجؤون لخلطات القرنفل والحناء لعلاج مشاكل الشعر .وتستخدم هذه الخلطة ايضا لتطويل الشعر .

مكونات الخلطة :
1 /نأخذ ملعقة قرنفل مطحون بشكل جيد جدا كبيرة الحجم 2 / نأخذ نصف علبة زبادي يوغورت .
3 / نأخذ ملعقة قرفة مطحونة جيدا كبيرة الحجم .
4 / نأخذ ملعقة خل التفاح او خل أبيض كبيرة الحجم .
5 / نأخذ فنجان زيت حسب المتوفر ويفضل زيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند .
6 /نأخذ فنجان عسل طبيعي صافي أصلي .
7 / نأخذ بيضة واحدة ويفضل البيض البلدي .

تعجن الحناء بماء دافيء أولا واذا اردنا ان يكون اللون اسود تعجن الحناء بمنقوع الميرمية ( السالمية ) واذا لم تتوفر فبمنقوع الروزماري ( اكليل الجبل ) ٠
ثم يتم إضافة باقي المكونات وتترك لمدة ساعة ويفضل ان تعجن في المساء ويتم استخدامها في الصباح ولكن لا يجب ان تترك أكثر من 8 ساعات .

#طريقة الصبغ :

يقسم الشعر الى خصلات ويغطى بالخلطة من الجذور وحتى الأطراف وتترك على الشعر لمدة 5 ساعات .
ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو .
ممكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الاسبوع فإنها مفيدة جدا كعلاج وكصبغة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا