وصفة الجبن الطري و قمح الأطفال لزيادة الوزن

الوصفة لي فرحاتني بزاف في أسبوع قدرت نزيد 3 كيلو جربيها وتفكريني
حبوب القمح يُعدّ القمح من نباتات الفصيلة النجيلية، التي تُنتج ثماراً جافة؛ وهي حبوب القمح، وتُسمّى حبة القمح الواحدة (بالإنجليزيّة: Kernel)، وقد نشأ هذا النبات قديماً في وادي نهرَي دجلة والفرات، الذي يقع حالياً بالقرب من العراق، وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك آلاف الأصناف من القمح، والمُصنفة في ستة أنواعٍ رئيسيّة له.
فوائد حبوب القمح محتوى القمح من العناصر الغذائية الألياف الغذائيّة: تحتوي حبوب القمح الكاملة على كمية كبيرة من الألياف، حيث تُشّكل نسبة 12-15% من وزنها الجاف، ولكنّ تكرير هذه الحبوب يُفقدها جميع محتواها من الألياف تقريباً، وتجدر الإشارة إلى أنّ الألياف الموجودة في القمح هي من النوع غير القابل للذوبان في الماء (بالإنجليزيّة: Insoluble fiber) أي التي لا يُهضم غالبها بعد مرورها من خلال الجهاز الهضمي، وبالتالي فإنها تزيد من حجم البراز، كما يُعدُّ بعضها غذاءً لبكتيريا الأمعاء.
السيلينيوم: الذي يُعدُّ من العناصر التي يحتاجها الجسم بكميات قليلة ويساهم في العديد من الوظائف الأساسية داخله، ويُعدُّ القمح مصدراً له، ولكن تختلف كميّته فيه اعتماداً على التربة؛ فقد يكون قليلاً جداً في بعض المناطق كالصين.
المنغنيز: تُوفّر حبوب القمح الكاملة كميّات كبيرة من المنغنيز فمثلاً يحتوي الـ 100 غرام من جنين القمح المُحمص على 868% من الكمية اليومية منه،
ولكن بالرغم من ذلك فإنّ امتصاص هذا المعدن من هذه الحبوب يُعدُّ ضعيفاً؛ وذلك لمحتواه من حمض الفايتيك (بالإنجليزيّة: Phytic acid).
الفسفور: حيث يرتفع محتوى جنين القمح ونخالته من الفسفور الذي يساهم في المحافظة على أنسجة الجسم ونموها، فمثلاً يحتوي الكوب الواحد من المعكرونة المصنوعة من حبوب القمح الكاملة على 12% من الكمية اليومية منه.

المكونات:

ياغورت بيرلي او جبن طري

ملعقتين سيريلاك قمح اطفال

الطريقة:

نمزج المكونات تستعمل ثلاث مرات في اليوم ستلاحظين الفرق في الاسبوع الاول.

 

قد يعجبك ايضا