وصفة البصل و البابونج و الخزامى لانبات الشعر

فوائد عصير البصل للشعر تعزيز الدورة الدموية تقوم العناصر الفعالة الموجودة في البصل على تعزيز الدورة الدموية تحت الجلد، والذي يعمل بدوره على إيصال الأكسجين والعناصر الغذائية المهمة إلى بصيلات الشعر لتعزيز نموه وتحسين صحته.
التقليل من الإلتهابات تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البصل على تهدئة التهابات فروة الرأس، والتي تتسبب بجفاف الشعر أو ضعف وظائف بصيلات الشعر، وبالتقليل من الالتهابات يمكن التخلص من مشاكل كثيرة ناتجةً عنها مثل القشرة، ويمكن كذلك تقليل احتمالية الإصابة بالعدوى من الجروح المكشوفة
منع ظهور الشيب يحتوي البصل على إنزيم مضاد للأكسدة اسمه الكاتالايز، ونقص هذا الإنزيم يتسبب بظهور الشيب سابقاً لأوانه أو في عمر صغير، حيث يصبح الشعر ضعيفاً وأكثر عرضةً للتساقط بعد تغير لونه، وباستخدام عصير البصل بشكل دوري على الشعر يمكن الحد من هذه المشكلة.
الحماية من العدوى يحتوي عصير البصل على عدد كبير من مضادات البكتيريا والفطريات التي تساعد على منع تأثر فروة الرأس من العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية التي تتسبب بمشاكل كثيرة مثل تساقط الشعر ومنع نموه.
ترطيب فروة الرأس يعمل عصير البصل على ترطيب فروة الرأس والذي يساعد بدوره على منع جفاف الجلد وتقديم الترطيب اللازم لبصيلات الشعر كي تنمو.
تحسين صحة بصيلات الشعر عصير البصل مليء بالعناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الشعر للنمو، فتدليك فروة الرأس بعصير البصل يعزز نمو الشعر من بصيلات صحية بدلاً من نموه من بصيلات غير صحية.

المكونات

ملعقتين حناء

ملعقة ورد

ملعقة خزامى

ملعقة بابونج

ملعقتين قهوة

ملعقة زيت الشاي

ملعقة زيت البصلة

قطع زنجبيل طري

ورق الغار

ماء

الطريقة 

نغلي الماء مع البابونج والغار جيدا نخلط به باقي المكونات نحرك جيدا ثم نطبقها على الشعر من الجذور نلفه ببلاستيك نتركه مدة ثم نغسل نكرر الوصفة مرة في الاسبوع.

 

قد يعجبك ايضا