وصفة الأزير لترطيب و تطويل الشعر

نبتة الروزماري أو إكليل الجبل او الازير الخضراء تمتاز بأوراق رفيعة وطويلة، وتنمو في دول البحر الأبيض المتوسّط. ما يعرف عنها هو أنّها تنشّط الدورة الدموية وتقلّل من الصداع وتمنع البكتيريا والفطريات. ولكن ما قد تجهلينه هو أنّ هذه النبتة هي مكوّن مهمّ جداً في العناية بشعركِ. فالروزماري تفيد الشعر بدرجة ملحوظة حيث إنّها تؤدي إلى تماسك الشعر ومنع تساقطه إضافةً إلى مساعدته في النموّ والتطويل بفضل تعزيزها لوصول الدم والتدفّق إلى الرأس.

حمّام الزيت هو العلاج الفعّال لأيّ نوع من مشكلة الشعر. سواء كانت المشكلة قشرة الرأس، أو جفاف الشعر، يوفّر هذا العلاج الإغاثة الفورية. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وخمس قطرات من زيت إكليل الجبل في وعاء وامزجيها جيداً. ضعي الوعاء في حمام ماء ساخن وبعد تدفئة الزيت ضعيه على فروة الرأس. قومي بالتدليك وضعي منشفة دافئة على رأسكِ للحصول على أكبر قدر من التأثير. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليه. كرّري هذا العلاج مرّتين في الأسبوع.

امزجي زيت إكليل الجبل مع الشامبو. هذه الوسيلة مريحة جداً وتساعد على تطويل شعركِ. يمكنكِ إضافة زيت إكليل الجبل إلى الشامبو الخاصّ بكِ عن طريق خلط قطرة من الزيت العطري مع الشامبو. افركي هذا الخليط على فروة رأسكِ لبضع دقائق قبل غسله بالماء.

قد يعجبك ايضا